مناسبات

الكشافة السعودية تُشارك في اليوم العالمي للمعلم

الرياض – واس:
شاركت جمعية الكشافة العربية السعودية في الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم الذي صادف اليوم الثلاثاء الخامس من شهر أكتوبر ويقام هذا العام تحت شعار “المعلّم قلب التعليم النابض”.
وأوضح نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، أن مشاركة الجمعية في هذه المناسبة جاء إيمانًا منهم بدور المعلمين والمعلمات في بناء أجيال المستقبل، وترسيخ المعارف والقيم الأخلاقية في المجتمع، باعتبارهم القدوة وأصحاب الدور المحوري في بناء العقول وأحد أهم الموارد التعليمية القادرة على ترسيخ منظومة تعليمية متميزة.
وأفاد مفوض العلاقات العامة بالجمعية سالم بن عوض آل مهنا أن قطاعات الجمعية المختلفة شاركت اليوم في هذا المناسبة بتسليط الضوء على المعلمين والمعلمات باستثمار المنصات الإعلامية المتاحة ومن خلال الوحدات الكشفية في مرحلتي الفتيان والمتقدم لتعزيز دور ومكانة المعلم والمعلمة في المجتمع، وتكريس أفضل الممارسات لدعمهم انطلاقا من قناعة راسخة بأن التطوير يبدأ من المعلم والمعلمة.
يذكر أن العالم يحتفل في الخامس من أكتوبر منذ عام 1994 بهذه المناسبة للإشادة بدور منظمات وهيئات المعلمين حول العالم ويهدف إلى تعبئة الدعم وللتأكد من احتياجات الأجيال القادمة التي سيوفرها لهم المعلمين والمعلمات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى