займ срочно

بكالوريوس الهندسة الطبية الحيوية بجامعة الملك فيصل يحصل على اعتماد منظمة ABET

الأحساء – واس:
حصل برنامج بكالوريوس الهندسة الطبية الحيوية بكلية الهندسة في جامعة الملك فيصل على اعتمدت منظمة الاعتماد الـ ABETحتى العام 2027م، الذي يعد استكمالا لما تحقق من اعتمادات شملت بكالوريوس الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية والهندسة الكيميائية والهندسة المدنية.
وأوضح معالي رئيس الجامعة الدكتور محمد العوهلي أن هذا الاعتماد يأتي ضمن سلسلة إنجازات الجامعة والخطط الرامية لضمان جودة الممارسات الأكاديمية وتوافقها مع المعايير العالمية في التخصصات، وتعزيز انتماء الطلبة وأساتذتهم لأقسامهم وكلياتهم، والإسهام في بناء الموارد البشرية الوطنية المؤهلة وفق رؤية المملكة 2030.
من جانبه بين عميد كلية الهندسة الدكتور عادل الدلبحي أن الخطة الدراسية لقسم الهندسة الطبية الحيوية تم إعدادها حسب معايير الاعتماد الأكاديمي ABET، وتم مراجعتها من متخصصين من قطاع الرعاية الصحية بالمملكة، مشيراً إلى أن هذا التخصص تم إطلاقه تلبية لحاجة المستشفيات والمؤسسات العاملة في مجال توريد المعدات الطبية.
يذكر أن منظمة الاعتماد الأكاديمي ABET منظمة أمريكية متخصصة في اعتماد البرامج الأكاديمية في مجالات الهندسة والتقنية، وتقوم بالتحقق من استيفاء البرامج الأكاديمية لعدد من المعايير مثل الخطط الدراسية، وتحقيق مخرجات التعلم، والطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، والمعامل والتحسين المستمر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy