رياضة

سيب بلاتر :” ارتكبنا خطأ بكأس العالم”

 

جنيف – سويفت نيوز :

سيب بلاتر
سيب بلاتر

أقر سيب بلاتر  رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بارتكاب الفيفا خطأ في اختيارها قطر لتنظيم كأس العالم ٢٠٢٢ بعد أن أثيرت المخاوف حول موضوع إرتفاع درجة الحرارة في الصيف في قطر التي أشارت  التقارير في حينها  إلي أنها تصل أحيانا إلي ٥٠ درجة مئوية في أشهر الصيف مشيرا إلى أنه يتم حاليا دراسة نقل المباريات إلى فصل الشتاء تجنباً إقامة المباريات في هذا الطقس الحار.

وأقر رئيس الفيفا في حوار مع قناة RTS بخطأه وقال أن هذا القرار كان خاطئا ومعروف أن الخطأ أحد سلوكيات الانسان الطبيعية في الحياة.

وأوضح أن التقرير التقني أشار بوضوح إلى أن درجة الحرارة ستكون مرتفعة جدا في فصل الصيف ولكن اللجنة التنفيذية قررت وبأغلبية كبرى أن البطولة ستقام في قطر رغم وضوح التقرير فيما يتعلق بالطقس.

وأضاف “ بلاتر” أنه رغم ذلك فإنني أوضح أن قطر لم تشتري تنظيم البطولة ورفض المزاعم الخاصة بذلك الحديث  وكيفية حصول دولة خليجية علي حق استضافة كأس العالم.

وآكد رئيس الفيفا أن القرار بتنظيم البطولة في الصيف كان خطأ استناداً لتقرير التقييم الفني الذي سلط الضوء على موضوع الطقس ودرجة الحرارة المرتفعة صيفاً.

من جانبه تحدث جيروم فالك الأمين العام للفيفا قائلا أن البطولة لن تقام من يونيو إلى يوليو مشيرا إلى أن الأقرب اقامتها من نوفمبر إلى يناير.

وأوضحت الفيفا أن عضو اللجنة التنفيذية ثيوزوانزيجر وبلاتر قررا تزجيل الرحلة المقررة إلي قطر منتصف مايو إلي ما بعد نهائيات كزس العالم ٢٠١٤ لتوفير الوقت اللازم للحصول علي فهم أفضل التدابير التي عرضت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى