Search

الماضي: ارتفاع الطلب على البتروكيماويات سيعوض خسائرنا لانخفاض البترول

1201526205047كشف الرئيس التنفيذي لشركة سابك السعودية المهندس محمد الماضي عن فرص استثمارية واعدة في السعودية فرص وامريكا الشمالية والصين وقال في تصريح صحفي على هامش منتدى التنافسية امس  ان سابك مستمرة النمو في جميع الصناعات, والدليل تواجد منتجاتنا في جميع منتجات العالم.

وقال نحن معتمدين على العقول المبدعة في سابك للبحث والتطوير بايجاد منتجات جديدة لدينا، وأوضح أنه حدث انخفاص في الارباح وقال هناك في ارتفاع الطلب على المواد البتروكيماوية  ولو ارتفع الطلب بشكل كبير سيعوض اسعار البترول واضاف أن المعادلة مرتبطة بالعرض والطلب وليس فقط بأسعار البترول . وحول المنتجات الجديد أوضح أن الشركة لديها منتجات جديدة باستمرار أو القيام بتطوير منتج لخروج نوع جديد  وقال هناك عشرات الاصناف من البولي ايثلين واضاف ان المنتج الجديد يعطي مداخيل افضل.

مشيرا في الوقت ذاته اننا نربح من جهه ونخسر من جهة اخرى,  ولكن شركة سابك متوازنة حول العالم،”يمكن” ان نتأثر بأوروبا ولكن نكسبها في الدولار من جهة اخرى.

واوضح الماضي حول رفع بعض سماسرة الحديد بأسعار الحديد, ان سعر سابك ثابت ومعلن, ونراقب السوق ونتابع مخزون الحديد في سابك, لاننا متواجدين في السوق ونبيع بسعر تجاري. مشيرا بأن الشركة يجب ان نتعامل مع السوق حسب معطياته, وبالتالي اذا كانت هناك حاجة الى تخفيض الاسعار, لابد ان تقوم سابك بذلك, وذلك اذا كان هنالك فائض.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *