займ срочно

تحالف «أوبك+» يحسم زيادة الإنتاج الخميس.. وخبير يوضح التفاصيل

وكالات-سويفت نيوز:

كشفت وسائل إعلام، عن أن الدول الأعضاء في «أوبك+» قد رفعت الإنتاج بمليونين ومئة ألف برميل يوميًّا بين مايو ويوليو، مشيرة إلى ترقب الأسواق اجتماع «أوبك+» في الأول من يوليو حيث من المتوقع رفع الإنتاج بما يتراوح بين 500 و550 ألف برميل يوميًّا ابتداء من أغسطس.

وتراجعت أسعار النفط من أعلى مستوياتها في عامين ونصف العام، وسط زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في آسيا.

خبير يكشف تفاصيل الاجتماع المرتقب

وقال نايف الدندني، الخبير في استراتيجيات الطاقة، إن شبه مؤكد أن تتجه «أوبك+» لإقرار زيادة الإنتاج في أغسطس.

- Advertisement -

ومع ذلك فإن حجم الزيادة هو مثار تساؤل، إذ أن السعودية وباقي قيادات «أوبك+» تتوخى الحذر بصورة كبيرة، وبالتالي فإن الزيادة لن تكون كبيرًا.

وأوضح أن هناك فائضًا في الإنتاج وسعة إنتاجية موجودة تقدر بنحو 6 ملايين برميل بدون الزيادة التي من المتوقع إقرارها في اجتماع الخميس المقبل.

استقرار نسبي لأسعار النفط

وشهدت أسعار النفط استقرارًا نسبيًّا اليوم الاثنين بالقرب من أعلى مستوى لها منذ 2018، وسط ترقب لنتائج اجتماع تحالف «أوبك+» المقرر هذا الأسبوع، والذي من المتوقع أن يسفر عن إعلان رفع مستويات الإنتاج بمعدل لا يواكب تعافي الطلب العالمي.

ووفقًا لوكالة «بلومبرج» للأنباء، فقد ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس بسِنتين اثنين إلى 07ر74 دولار للبرميل عند الساعة العاشرة و19 دقيقة صباحا بتوقيت لندن. وتراجع خام «برنت» تسوية أغسطس بسِنتين اثنين إلى 16ر76 دولار.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy