مصر تخفض كمية المنتجات البترولية المستوردة بنسبة 35 %

القاهرة-سويفت نيوز:

كشف وزير البترول والثروة المعدنية في مصر طارق الملا، (اليوم الثلاثاء)، أنه تم تخفيض كميات المنتجات البترولية التى تستوردها البلاد من الخارج بنسبة 35% .

وقال الملا في كلمة أمام الندوة الافتراضية التى عقدتها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، ونشرتها صفحة رئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها بموقع “فيسبوك ” اليوم، إن إجمالي الاستثمارات.

- Advertisement -

التي تم ضخها في قطاع البترول والغاز خلال الفترة من 2015/2014 وحتى عام 2020/2019 بلغت حوالى 74 مليار دولار.

وأشار الوزير إلى أنه تم توقيع 98 اتفاقية مع شركات بترول عالمية للبحث عن البترول والغاز واستغلالهما منذ عام 2014 وهو رقم غير مسبوق لم يتحقق من قبل، فضلاً عن تنفيذ أربع مشروعات مهمة فى مجال التكرير باستثمارات تبلغ 6. 4 مليار دولار لإنتاج منتجات عالية الجودة.

وأكد الملا أن مصر خطت خطوات كبيرة فى جهود التحول لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول من خلال التعاون الإقليمى وانشاء الروابط السياسية فى إطار أنشطة منتدى غاز شرق المتوسط ، مشيراً إلى أن المنتدى.

أطلق مؤخراً مبادرتين لاستخدام الغاز المسال كوقود للسفن واستخدام الغاز الطبيعي كجزء من خطط خفض الانبعاثات. ولفت إلى أن مصر تزخر بثروات تعدينية هائلة وأن العمل جار من أجل وضع استراتيجية مستقلة لكل نوع من أنواع المعادن المختلفة، مشيرا إلى اختيار 11 شركة عالمية ومحلية للتنقيب عن الذهب فى 82 قطاعا بالصحراء الشرقية باستثمارات حدها الأدنى 60 مليون دولار.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy