سياحة وطيرانعام

السعودية تشهد تحليق 385 رحلة دولية في مطاراتها بعد ساعات

الرياض – سويفت نيوز:

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، أن مطارات السعودية ستشهد بعد ساعات تحليق 385 رحلة دولية من مختلف مطاراتها، ودعت الهيئة إلى ضرورة التزام المسافرين بالإجراءات الصحية المتبعة، وحمل الشهادات الصحية الخاصة بالسفر.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، «نلاحظ أن منحنى الحالات المؤكدة في المملكة يمر بمرحلة ثبات، وأن اتجاه المنحنى الوبائي إلى النزول في المملكة مقترن بمواصلة الإقبال على أخذ اللقاحات التي وصلت إلى 11.527 ألف جرعة، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية»، مشدداً في المؤتمر الصحافي على أهمية التعاون وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي للحد من انتشار الفيروس.

وأعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية المقدم طلال الشلهوب، أن الجوازات أكملت استعداداتها لاستقبال المسافرين في جميع منافذ المملكة بدءاً من الساعة الواحدة من صباح الغد، بعد قرار اعتماد سريان رفع تعليق السفر للمواطنين، وفتح المنافذ، اعتباراً من الساعة الواحدة صباح غد الاثنين.

وأوضح المقدم الشلهوب أنه يتطلب من الراغبين في السفر إلى خارج المملكة اتباع التعليمات الصادرة من وزارة الداخلية للفئات المسموح لها بالسفر.

وأكملت الخطوط الجوية العربية السعودية جميع استعداداتها للتشغيل الكامل للرحلات الدولية، بعد إعلان رفع تعليق السفر للمواطنين ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وكشف الخطوط السعودية جاهزيتها لتشغيل وتسيير رحلاتها إلى 71 محطة من أصل 95 محطة، منها 28 وجهة داخلية و43 وجهة دولية، فيما سيرت خلال الفترة الماضية ومنذ بداية الجائحة أكثر من 100 ألف رحلة، نقلت من خلالها أكثر من 10 ملايين ضيف، مما يدلل على رفع درجة الجاهزية وعدم توقف رحلاتها وتشغيل طائراتها.

وبخصوص الإصابات اليومية، أعلنت الصحة السعودية اليوم (الأحد)، تسجيل 825 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في السعودية إلى 433 ألفاً و94 حالة، من بينها 8145 حالة نشطة، معظمها مستقرة، منها 1376 حالة حرجة ما زالت تتلقى الرعاية الصحية في العناية المركزة.

فيما أعلنت الصحة عن شفاء 1028 حالة، ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 417 ألفاً و787 حالة، وفي الوقت الذي ارتفعت فيه حالات الوفاة لتصل إلى 7162 بعد تسجيل 153 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى