مقالات وآراء

أحاديث حظرٍ معقّمة (100)

بقلم – عدنان صعيدي

الزميل الكاتب الصحفي بعكاظ الأستاذ طالب بن محفوظ توقع أن لدي أكثر مما قلت عن برنامج الأستاذ احمد الشقيري (سين) فعلق على (واتساب) : ( لم تكمل حلقة الامس ) وهو يقصد أول أمس الحديث (98)، ولم اجد زيادة في القول سوى ما قالته لي ابنتي عنان ــ ونحن نشاهد معا الحلقة الخاصة بالحكومة الالكترونية والتي أوضحت للمشاهد كيفية قضاء الكثير من احتياجاته وعلى مستويات مختلفة عن طريق الكتروني لا يكلفه سوى دقائق يقضيها على جهاز الهاتف الذكي ــ قالت : ( من يريد ان يتعرف على ما وصلت اليه المملكة من تطور اداري وتقني عليه أن يشاهد برنامج سين ) .

وهذه الحلقة بالذات وجدت ردود فعل كثيرة على مستوى العالم العربي الذي بات معجباً بالمستويات العالية في مجال التقنية التي وصلت اليها المملكة وباحترافية تجاوزت العديد من الصعوبات التي عادة ما تحدث عند استخدام التقنية، وهذا بلا شك يؤشر الى همة الشباب من الجنسين وتمكنهم من التقنية على أسس علمية واحترافية كبيرة .

(سين) كما قلت هو ليس برنامجاً وحسب بل هو تساؤل يجب ان يضعه كل مسؤول عن التخطيط البرامجي أمام خططه البرامجية لرمضان وغيره . . هل محتوى الخطة البرامجية المنفذة والمكلفة مادياً الشيء الكثير هي ذات قيمة إعلامية وبها محتوى فكري ؟، وهو في ذات الوقت خارطة طريق لكل مؤسسات الدولة والقطاع الخاص للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للناس . . يتبع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى