محافظة جدة تدشن مبادرة ⁧‫رسم وطن‬⁩ بالتعاون مع الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي

جدة – سويفت نيوز:

‏دشنت محافظة جدة مبادرة ⁧‫رسم وطن‬⁩ بالتعاون مع الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي رائدة فن الموفينج آرت الفن المتحرك وفكرة اخراج المتحف المغلق الى عام ، معربة عن سعادتها بتدشين المبادرة والتي تندرج تحت منصة ⁧‫ يالا_جدة‬⁩ @yalla_jeddah الاجتماعية.
وقد وقعت أمانة جدة اتفاقية مبادرة “رسم وطن” مع الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلى، ويأتى ذلك ضمن إطار مبادرات تحسين المشهد البصرى فى محافظة جدة، وتستهدف المبادرة الرسم على عدد من السيارات والمركبات القديمة، وتحويلها إلى تحف فنية بإعادة تدويرها وتحويلها من ملوثات للبيئة، إلى أعمال فنية تسهم فى إثراء الذائقة البصرية.

- Advertisement -

وأوضح وكيل الأمين لخدمة المجتمع المهندس عائض الزهراني، أن توقيع الاتفاقية مع الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي، يأتى فى إطار برنامج تحسين المشهد البصرى فى محافظة جدة، والاستفادة من إعادة تدوير السيارات التالفة وتحويلها إلى تحف فنية يجرى عرضها فى بعض المرافق العامة لسكان جدة وزوارها.

EyXefxbW8AQ3qgu

يُذكر أن أمانة محافظة جدة سبق وأن أطلقت منصة “يلا جدة”، التى تستقطب المبدعين فى جميع المجالات للإسهام فى معالجة التحديات فى محافظة جدة، التى ترحب بمشاركة الجميع فى تقديم مبادرات اجتماعية كل حسب تخصصه أو اهتمامه، حيث تعمل الأمانة على دعم تنفيذ المبادرة لتعزيز المشاركة المجتمعية ومعالجة التحديات.

يذكر أن شاليمار شربتلى رسامة تجريدية، وهى أول امرأة كلفتها الحكومة السعودية بتنفيذ أعمال فنية فى الشوارع، وظهرت لوحاتها فى سيارة porsche911 وعرضت فى متحف اللوفر، وتخرجت فى جامعة الملك عبدالعزيز، وحاصلة على درجة ماجستير جنائى من جامعة بيروت العربية فى لبنان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy