الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين توقع مذكرة تفاهم مع جمعية المحاسبين المهنيين المعتمدين الدوليين

واس – سويفت نيوز:

- Advertisement -

وقعت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين مذكرة تفاهم مع جمعية المحاسبين المهنيين المعتمدين الدوليين، بهدف تأسيس علاقة تعاون مشترك في مجال المحاسبة والمراجعة ومجالات مهنية عدة منها دعم تنظيم اختبار زمالة المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين (AICPA) في المملكة، وبحث فرص التعاون فيما يتعلق بالمشاركة في برامج التطوير المهني المستمر واستضافة وفود الطرفين لمشاركة المعلومات وأفضل الممارسات وتقديم الدعم المتبادل لتنفيذ المؤتمرات الدولية.
وأوضح أمين عام الهيئة الدكتور أحمد المغامس أن الاتفاقية تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الهيئة لتطوير مهنة المحاسبة في المملكة وتأهيل المحاسبين لتلبية الاحتياجات المتغيرة للسوق، إذ تسهل هذه الاتفاقية الحصول على شهادة زمالة المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين (AICPA) والتقدم للاختبار بدون تكبد عناء ومصاريف السفر لخارج المملكة.
وبين أن عقد الاختبارات المهنية الدولية ذات السمعة الجيدة داخل المملكة يسهم في توفير الكوادر المؤهلة التي تحتاجها القطاعات الاقتصادية المختلفة مما يؤدي لرفع جودة المعلومات المالية ويعزز مكانة المملكة مهنيا على الصعيد الدولي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy