مناسبات

أوشن سبراي لعشاق الصحة والريجيم في السعودية

جدة- سويفت نيوز:

DSC_1389ooooo DSC_1379orrDSC_1374oooأطلقت “أوشن سبراي” رسمياً مجموعة واسعة من المشروبات والعصائر المغذية واللذيذة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وتتميز هذه المنتجات الباردة والمنعشة بغناها بنكهة الفواكه الطبيعية والخصائص والميزات الصحية الفريدة مثل احتوائها على مادة البوليفينولالمضادة للأكسدة، وكونها مثالية للعادات المحلية السعودية التي تقتضي استهلاك نسبة عالية من العصير. *

وفقاً لتقرير منظمة الصحة العالمية حول ملف المملكة لعام 2014، أن السمنة باتت تشكل مصدر قلق رئيسي للعديد من سكان المنطقة، خصوصاً مع وجود معدل 7 لكل 10 سعوديين يعانون من السمنة، و37% من النساء السعوديات يواجهن مشكلات تتعلق بزيادة الوزن. وكشفت نتائج دراسات حديثة أن كلفة الإنفاق على العلاج من السمنة في المملكة تجاوز 500 ريال سعودي، خصوصاً مرض السكري الذي تعرضت له شريحة كبيرة من المواطنين السعوديين بمن فيهم النساء. انتشر المرض بمعدل مرتفع يثير القلق بنسبة 30% خلال الأعوام الـ 10 الماضية. تقوم وزارة الصحة حالياً بتحديد استراتيجية وطنية لمكافحة السمنة وهي الآن في مرحلة إنشاء مركز وطني لمكافحة السمنة في مدينة الملك فهد الطبية، إضافة إلى بناء خمسة مراكز مماثلة في مختلف أنحاء المملكة.

أظهرت الدراسات مؤخراً أن التوت البري الفاكهة الحمراء الصغيرة تشتهر بتأثيرها الإيجابي على الصحة العامة للجسم، وأن مستخلص التوت البري قام بخفض كمية أنسجة الأنزيمات المضرة والتي ترتبط بأمراض القلب ونمو الورم والتهاب المفاصل، وتشير تجارب جديدة لمرحلة ما قبل السريرية إلى أنه قد يكون لعنصر التنقية الطبيعية من الفاكهة خصائص تحد من الإجهاد التأكسدي ويساعد على تعزيز صحة الجسم بأكمله.

كما يحتوي التوت البري على عناصر تنقيةطبيعية(بروانثوسيانيدينس)تساعد على تنظيف وتنقية الجسم من خلال التصدي لأنواع معينة من البكتريا ومنعها من المكوث في الجسم. حيث تتمتع بأعلى نسبة من مستويات النشاط المضاد للأكسدة للعديد من الفواكه المستهلكة مثل الفراولة والخوخ والعنب الأحمر. ويوفر فيتامين “ج” الذي يحتوي عليه كل عصير “كرانبيري كلاسيك” حجم 250 مل 80% من الحاجة اليومية الموصي بها، ما يساعد جهاز المناعة على العمل بشكل طبيعي، ويساهم في تقليل التعب والارهاق ويعمل على حماية الخلايا من الأكسدة كجزء من نمط حياة متزن وصحي، وهذا مفيد جداً لجميع المستهلكين في كافة أنحاء العالم.

إضافة إلى عصير “كرانبيري كلاسيك”، تنتج أوشن سبراي العديد من العصائر الأخرى بما في ذلك المزيج الأصلي للتوت البري والرمان “كران بومغرانيت” ومشروب التوت البري مع توت العليق كما توفر خيارات منخفضة في السعرات الحرارية حيث تحوي العبوة الصغيرة حجم 250 مل على خمسة سعرات حرارية فقط. وتأتي جميع هذه العصائر في عبوات متعددة مخصصة للاستهلاك المنزلي فضلاً عن مجموعة عبوات متنوعة للتنقل وهي متوفرة في المحلات التجارية في جميع أنحاء المنطقة. ويستخدم عصير “أوشن سبراي” كقاعدة للعديد من الكوكتيلات اللذيذة والمميزة مثل “كوكونات كراش” المكون من البطيخ المهروس ومشروب “داييت كرانبيري” المخصص للحمية الغذائية وماء جوز الهند الطازج تزينه شريحة من الليمون المنعش.

وتتوفر هذه العصائر المنعشة والمفعمة بالطاقة من “أوشن سبراي” بمجموعة متكاملة من النكهات اللذيذة التي تلبي كافة أذواق محبي العصائر للاستمتاع بمشروبهم المفضل في كافة الأوقات. وكونها تعاونية مزارعين تمتلك خبرة تفوق الثمانين عاماً، تعرف “أوشن سبراي” الكثير عن زراعة الفاكهة العالية الجودة، وإلى يومنا هذا تتم زراعة وحصاد محصول التوت البري بأسلوب يضمن استخدام أجود أنواع التوت في تركيبة عصائر ومشروبات “أوشن سبراي”.

وارتفعت نسبة استهلاك العصائر في السعودية بشكل ملحوظ، حيث أن 75% من المعتادين على شرب العصير يميلون لاعتماد عصير التوت البري ليكون جزءاً من حياتهم اليومية، نظراً لاحتوائه على العديد من الجوانب الصحية المرتبطة بالفاكهة وفقاً لنتائج أبحاث شركة “فروت جوس يوزيج” و”أتيتيودز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” عن منتجات “أوشن سبراي” التي أجريت شهر أكتوبر عام 2013.

وفي معرض تعليقها على نتائج هذه الدراسة والإطلاق الرسمي لمشروبات “أوشن سبراي” في دول مجلس التعاون الخليجي، قالت تارا ليفين، المدير الإداري لدى قسم خدمات أوشن سبراي إنترناشونال أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا: “نشعر بحماسة كبيرة لإطلاق مشروبات “أوشن سبراي” في دول مجلس التعاون الخليجي ونتوقّع بأن تلاقي هذه الماركة التجارية إقبالاً واستحساناً من قبل المستهلكين خصوصاً في هذه المنطقة، حيث يحبذ غالبية أفراد المجتمع المحلي المتعدد الثقافات تناول الطعام في الخارج وفي الوقت نفسه أصبح السكان أكثر اهتماماً بالنواحي الصحية. وما يميز مشروباتنا وخاصة مشروب “كرانبيري كلاسيك” أنه يوفر طعماً غنياً فريداً ومنعشاً وفي الوقت نفسه يحتوي على مجموعة متكاملة من الفوائد الصحية للجسم.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى