سياسة

مصر تدين التفجيرات الارهابية في المملكة والمفتي يصفها بالجرائم الخسيسه

القاهرة-سويفت نيوز:

أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، الاحداث الارهابية التي وقعت بالقرب من الحرم النبوي ومسجد في مدينة القطيف شرق السعودية اليوم، وأسفرت عن مقتل أربعة من رجال الأمن.

ووقعت عدة تفجيرات نفذها انتحاريين في السعودية، مساء الاثنين، استهدفت ثلاث مدن في حملة منسقة على ما يبدو بينما يستعد السعوديون للاحتفال بعيد الفطر في اليوم قبل الأخير من شهر رمضان.

ووقعت التفجيرات التي أصابت قنصلية أمريكية ومصلين شيعة ومركزا أمنيا قرب المسجد النبوي في المدينة بعد أيام من عمليات نفذها تنظيم الدولة الإسلامية أسقطت أعدادا كبيرة في تركيا وبنجلادش والعراق.

وأعرب البيان  عن “خالص تعازي مصر لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية في ضحايا الحادث”.

وأكد بيان الخارجية على أن “الإرهاب الغاشم والخسيس أبي أن ينتهي شهر رمضان المبارك بكل ما يحمله من معاني الرحمة والعبادة والتجرد، دون أن يطل بوجهه القبيح في أطهر وأقدس الأماكن، ليؤكد مجددا علي أنه لا يعرف دينا أو عقيدة أو أي معنى من معاني الإنسانية”.

وجدد بيان الخارجية الدعوة إلي “تضافر الجهود الدولية لمكافحة ظاهرة الإرهاب واجتثاثها من جذورها ووقف مصادر تمويلها ومعالجة الأسباب المؤدية لها”.

قد أكد شوقي علام مفتي مصر أن “التفجير قرب الحرم النبوي جريمة خسيسة لا يمكن تصورها”، مشدداً على أن “التفجيرات الأخيرة لن تثنينا عن مواصلة الجهد لمحاربة الإرهاب “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى