السعودية تقترب من توزيع 9 ملايين جرعة لقاح «كورونا»

الرياض-سويفت نيوز:

اقتربت السعودية من توزيع 9 جرعة من لقاح كورونا، للمواطنين والمقيمين على أراضيها حتى الآن، عبر أكثر من 587 موقعاً للتطعيم في كافة مناطق المملكة، وذلك وفقاً لإحصائيات رسمية.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم (الخميس)، عن تسجيل 1026 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، ليصل إجمالي الحالات المؤكدة في السعودية إلى 416 ألفاً و307 حالة، منها 9852 حالة نشطة معظمها مستقرة، من بينها 1312 حالة حرجة ما زالت تتلقى الرعاية الصحية في العناية المركزة.

- Advertisement -

فيما أعلنت الصحة عن شفاء 1055 حالة، ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 399 ألفاً و509 حالة، وفي الوقت الذي ارتفعت فيه حالات الوفاة لتصل إلى 6949 بعد تسجيل 11 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة السعودية أن الحالات النشطة والحرجة بفيروس كورونا لا تزال مستمرة في الارتفاع، حاثة الجميع على أهمية التعاون وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي للحد من انتشار الفيروس.

ودعت الجميع إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق «صحتي» للحصول على لقاح كورونا، حفاظاً على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع.

فيما أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد 34 مسجداً مؤقتاً في 9 مناطق بعد ثبوت 34 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما أُغلق خلال 81 يوماً 901 مسجد، فُتح 862 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة المصلين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy