الأمم المتحدة تدعم تفعيل توصيات ملتقى إتحاد المبدعين العرب

القاهرة – محمد الشيخ:

أعلن الدكتور أحمد نور رئيس إتحادي المبدعين العرب  والإعلاميين العرب أن الأمم المتحدة أعلنت دعمها تفعيل توصيات مؤتمر اتحادي الإعلاميين العرب و المبدعين العرب للنشر عالميا الذي عقد مؤخرا

وأوضح الدكتور أحمد نور إنه في إطار خطة الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة والتي تم اعتمادها في قمة الأمم المتحدة في سبتمبر 2015 وأهدافها السبعة عشر (الفقر – ​​الجوع – الصحة – التعليم – تغير المناخ – المساواة بين الجنسين – المياه – الصرف الصحي – الطاقة – البيئة – العدالة الاجتماعية) ،أصبح التحول الرقمي في الآونة الأخيرة أداة مهمة وضرورة ملحة في تحقيق التنمية المستدامة في جميع المجالات وخاصة خلال وباء (كوفيد -19) الذي هدد استقرار العالم بأسره ، وأصبح من الضروري إيجاد حلول بديلة. لاستكمال عملية التنمية المستدامة.

- Advertisement -

لذلك فإن الملتقى الذي نظمه اتحاد المبدعين العرب – غير الحكومية ECOSOC بالتعاون مع اتحاد الإعلاميين العرب ، نجح المتحدثون في تغطية موضوع الحدث والموضوع الرئيسي لـ CSocD59 ، وهو “التحول الرقمي لدعم التعليم والصحة لتحقيق التنمية الاجتماعية “، وتناولت عدة محاور لكل مجال. بالإضافة إلى إبراز أهمية التحول الرقمي الذي أصبح جزءًا لا يتجزأ من المنظمة العالمية في جميع المجالات.

وقد تناول الملتقى عدة محاور مهمة تدور حول التعليم والصحة والتي تؤثر بشكل مباشر على آليات تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة وصلتها بالتحول الرقمي. وكان من أهم الموضوعات التي يتم تناولها في مجال الصحة ، تحقيق التغطية الصحية الشاملة هو أحد ركائز المجتمع المستدام ، الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة لتحقيق الاستقرار ودعم البحث والتطوير في مجال اللقاحات والأدوية للأمراض المعدية والعقاقير. الأمراض غير المعدية والأوبئة.

أما عن أهم محاور التعليم فقد اشتملت على ضمان جودة التعليم للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة ، وضرورة دعم وتقوية آلية التحول الرقمي في مرحلة التعليم الأساسي وصولاً إلى المستوى الجامعي ، ونشر الوعي بالأهمية. للتحول الرقمي في تنمية المجتمع والتأكد من أن جميع المسؤولين عن النظام التعليمي يكتسبون المعرفة والمهارات اللازمة لدعم التنمية المستدامة واعتماد سبل العيش المستدامة ، من خلال هذا الهدف ، سيتم تعزيز ثقافة السلام وتقدير التنوع الثقافي و تقدير مساهمة الثقافة في التنمية المستدامة.

Digital Transformation and its impact on Education & Health

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy