أضرار الإفراط في تناول البيض على السحور

اختيار أطعمة صحية في رمضان مهم جداً، ولكن يوجد أنواع من الطعام يجب عدم الإفراط بها، ولهذا إليكم أضرار تناول البيض بكثرة على السحور.

يعتبر البيض من الأطعمة المهمة التي تقدم في شهر رمضان على وجبة السحور، لما يحتويه من عناصر غذائية مميزة وخاصة البروتين، لكن عند الإفراط في تناول البيض في السحور قد يؤدي إلى العديد من الأضرار الصحية المختلفة.

أضرار الإفراط في تناول البيض في السحور

أضرار الإفراط بتناول البيض في السحور

ارتفاع الكوليسترول في الدم

تناول البيض بكمية كبيرة يؤثر على نسبة الكوليسترول بالدم ويؤدي إلى ارتفاعها وهذا وفق دراسة أشار إليها موقع “webmd” والتي أثبتت أن الإفراط في تناول البيض يزيد من نسبة الكوليسترول مما يؤثر على بعض أجهزة الجسم ومنها القلب.

- Advertisement -

زيادة الوزن

الإفراط في تناول البيض قد يعرضك إلى الزيادة في الوزن، ولكن عند الاعتدال في تناوله فإنه يعتبر مفيدا جدا، حيث أنه يكون معتدل السعرات الحرارية، ولكن يوجد بعض أنواع البيض تكون بها نسبة عالية من الدهون ومنها بيض البط والأوز والتي يجب الابتعاد عنها.

أضرار البيض في السحور

الغثيان

تناول كمية كبيرة من البيض في السحور قد يعرضك إلى الشعور بالغثيان، وهذا بسبب أن صفار البيض يحتوي على نسبة عالية من الدهون والتي تتسبب في التعرض إلى الإصابة بعسر الهضم، وهذا يتسبب في الشعور بالغثيان في نهار رمضان.

رائحة الفم الكريهة

الإفراط في تناول البيض المسلوق على وجبة السحور يتسبب في الإصابة برائحة الفم الكريهة والتي يصاحبها انتفاخ في المعدة والإصابة بالغازات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy