السعودية تعرب عن بالغ الأسى لحادث قطار مدينة طوخ في مصر

الرياض-سويفت نيوز:

أعربت وزارة خارجية المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن بالغ الأسى لحادث قطار مدينة طوخ.

وقال بيان الخارجية السعودية: “تعرب وزارة خارجية المملكة العربية السعودية عن بالغ الأسى لحادث قطار مدينة طوخ بالقرب من العاصمة المصرية القاهرة، وما نتج عنه من وقوع ضحايا ومصابين”.

- Advertisement -

وأضاف البيان: “تعبر المملكة عن خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، ولجمهورية مصر العربية الشقيقة قيادةً وحكومةً وشعبًا، مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل”.

وكلّف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بسرعة صرف التعويضات للمتضررين من حادث قطار طوخ، وتقديم أوجه الدعم للمصابين وأسر الضحايا.

كما كلف الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة تضم في عضويتها: هيئة الرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والكلية الفنية العسكرية، وكليات الهندسة؛ للوقوف على أسباب حادث خروج 4 عربات من القطار رقم 949 المتجه من القاهرة إلى مدينة المنصورة، اليوم، على أن يتم موافاة رئيس الجمهورية بتقرير مفصل في هذا الشأن.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بأنه تم تكليف وزيرى التعليم العالي والصحة، بتفقد المستشفيات التى تم نقل مصابى الحادث إليها، مؤكدا تقديم كامل الخدمات الصحية اللازمة للمصابين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy