تشيلسي وأرسنال يهددان ليفربول بالحرمان من دوري أبطال أوروبا

وكالات – سويفت نيوز:

يخشى ليفربول من تبخر فرص تأهله لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، رغم احتمالية إنهائه الموسم بين الـ4 الكبار في الدوري الإنجليزي.

ويتواجد الريدز حاليا في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج) برصيد 52 نقطة، إذ يتأخر بفارق 3 نقاط فقط عن وست هام الرابع صاحب أقرب المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وهناك خطر يواجه رجال المدرب الألماني يورجن كلوب يتعلق بحرمان الفريق من المشاركة في البطولة الأوروبية حتى حال إنهائه الموسم في المركز الرابع المؤهل لها.

- Advertisement -

وقد يمنع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الفريق من المشاركة في البطولة الموسم المقبل حال احتلاله المركز الرابع وتتويج أرسنال بالدوري الأوروبي، وتشيلسي بدوري الأبطال هذا الموسم.

وبحسب لوائح اليويفا، فإنه لا يحق لأي بلد المشاركة في دوري الأبطال بأكثر من 5 فرق، مما يعني أن تتويج أرسنال وتشيلسي باللقبين الأوروبيين سيؤثر بالسلب على ليفربول.

ومن الوارد حدوث ذلك في حالة تتويج تشيلسي وأرسنال باللقبين مع إنهائهما الموسم خارج الـ4 الكبار في البريميرليج، مع احتلال ليفربول نفسه المركز الرابع.

وبذلك، سيتم منح الفرصة لأصحاب المراكز الـ3 الأولى فقط في البريميرليج للمشاركة في دوري الأبطال، بالإضافة إلى بطلي الشامبيونزليج واليوروباليج.

يذكر أن تشيلسي وصل إلى نصف نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، إذ سيتواجه مع ريال مدريد الإسباني، فيما ضرب أرسنال موعدا مع فياريال الإسباني في نصف نهائي الدوري الأوروبي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy