مشعل بن ماجد يوجه رسالة لخادم الحرمين الشريفين بعد تعيينه مستشاراً له

الرياض-سويفت نيوز:

وجه الأمير مشعل بن ماجد، رسالة شكر إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، عقب صدور الأمر الملكي بتعيينه مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير.

رسالة الأمير مشعل بن ماجد إلى القيادة.

توجه الأمير مشعل بن ماجد رسالة شكر إلى القيادة، مؤكداً أنه فخور ويعتز بصدور الأمر الملكي بتعيينه مستشاراً برتبة وزير لخادم الحرمين الشريفين، معاهداً الله والملك بأن يكون مخلصاً للدين ثم الملك والوطن، داعياً الله بحفظ الملك وأن يسدد خطاه ويعزه بنصره.

كما وجه الشكر إلى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة الثقة التي تم وضعها فيه لهذا المنصب الرفيع.

تعيين الأمير مشعل بن ماجد مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين.

- Advertisement -

وكان أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمراً ملكياً بتعيين الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير، جاء ذلك الأمر الملكي يحمل رقم أ/478 بتاريخ 3 رمضان 1442 هـ.

جاء ذلك بعد الإطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ، وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 بتاريخ 18 / 3 / 1391 هـ. وبعد الإطلاع على الأمر الملكي رقم أ/14 بتاريخ 3 / 3 / 1414 هـ.

من هو مشعل بن ماجد؟

والأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود، هو أكبر أبناء الأمير ماجد بن عبدالعزيز آل سعود، من والدته التي تنتمي من أسرة آل مهنا، أمراء بريدة سابقاً من قبيلة عنيزة، من مواليد 1957 م، تخرج في جامعة الملك سعود

ووفقاً لما جاء في الصحف المحلية، فإن الأمير مشعل بن ماجد تولى العديد من المناصب الحكومية، فقد شغل منصب محافظ محافظة جدة منذ عام 1997، كما شغل منصب رئيس المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة جدة.

وهو مؤسس مركز الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية، بالإضافة إلى كونه عضو في هيئة البيعة عن والده الأمير ماجد بن عبدالعزيز آل سعود.

أما عن حياته الشخصية، فالأمير مشعل بن ماجد متزوج من الأميرة الجوهرة بنت خالد بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، وأنجب منها كل من الأميرات موضي، مشاعل، نوف، بالإضافة إلى الأمير خالد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy