أول بطل.. من توج بباكورة ألقاب الدوري الإنجليزي؟

وكالات – سويفت نيوز:

ربما لا يسمع الكثيرون عن نادي بريستون نورث إيند، أول بطل في التاريخ توج بلقب الدوري الإنجليزي.

بالعودة إلى موسم 1888-1898، وقت تدشين أول بطولة دوري في العالم، وتحديدا في إنجلترا، ستجد أن الفريق “المغمور” قد دخل التاريخ من أوسع أبوابه.

أول نسخة في تاريخ الدوري الإنجليزي

انطلقت النسخة الأولى موسم 1888-89، بمشاركة 12 فريقا هي بريستون نورث إيند وأستون فيلا وولفرهامبتون وبلاكبيرن وبولتون مع وست بروميتش وأكرينتون وإيفرتون وبيرنلي وديربي كاونتي وكونتي كانتي وأخيرا ستوك سيتي.

الجدول النهائي للمسابقة انتهى بنفس ترتيب الفريق المذكورة، حيث توج بريستون باللقب، بينما هبط الرباعي الأخير إلى الدرجة الأدنى.

- Advertisement -

أول بطل في الدوري الإنجليزي

بريستون لم يدخل تاريخ إنجلترا فحسب، بل كان وقتها أول بطل يتوج بلقب دوري محلي في عالم كرة القدم.

المثير أن هذا الإنجاز أضيف إليه رقما مميزا، حيث اعتلى الفريق منصة التتويج بدون هزيمة، بعدما خاض 22 مباراة، فاز في 18

وتعادل 4، وسجل لاعبوه عددا هائلا من الأهداف بلغ 74 هدفا، واهتزت شباك مرماهم 15 مرة.

الأكثر إثارة أن الفريق واصل الهيمنة على اللقب وتوج به للمرة الثانية على التوالي، والأخيرة حتى اللحظة، ليطلق عليه المتابعون لقب “الفريق الذي لا يقهر”، قبل أن يتلاشى بمرور الوقت.

البطل الأول في تاريخ دوريات إنجلترا تأسس عام 1863 في منطقة ديبديل بمدينة بريستون، ولم يحقق أي إنجاز يذكر على مدار آخر 131 عاما سوى اقتناص لقب كأس الاتحاد الإنجليزي سنة 1938 على حساب هيدرسفيلد.

وحاليا، ينافس بريستون ضمن فرق البطولة الإنجليزية (الدرجة الأولى) ويسعى للعودة إلى مصاف الكبار، لكن فرصه تبدو صعبة بالنظر لجدول الترتيب، وسيكون أفضل إنجاز هذا الموسم وهو الابتعاد عن الهبوط للدرجة الأدنى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy