اتفاقية سعودية فرنسية لتعزيز العلاقة الاستثمارية

الرياض-سويفت نيوز:

انتهت زيارة رفيعة قام بها الوزير الفرنسي المنتدب المُكلّف بشؤون التجارة الخارجية والاستقطاب فرانك ريستر، إلى الرياض بإبرام اتفاقية تعاون إطاري بين كل من وزارة الاستثمار ومؤسسة ميديف العالمية، مؤسسة فرنسية غير ربحية مسؤولة عن تعزيز تنمية القطاع الخاص الفرنسي عالمياً، إذ ستركز على تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية ودعم الشراكات طويلة الأجل في القطاعات الناشئة.

- Advertisement -

واعتبر لوران جيرمان، رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي لـ«ميديف إنترناشيونال»، الاتفاقية خطوة أساسية في العلاقات الاقتصادية السعودية الفرنسية، مضيفاً: «عقدنا اجتماعات مثمرة مع وزراء سعوديين وكبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين والمستثمرين السعوديين».

ولفت الوزير الفرنسي إلى استعداد الشركات الفرنسية ورغبتها الجادة في أن يكونوا شركاء رئيسيين في المشاريع الضخمة التي أطلقتها المملكة مؤخراً، في إطار «رؤية 2030»، لتنويع اقتصادها، مبدياً تفاؤله بالشراكة، يعزز ذلك الخبرة العالمية التي تتمتع بها الشركات الفرنسية.

وتضمنت اجتماعات السعودية الفرنسية في الرياض مؤخراً عدداً من الجهات الحكومية السعودية، وتحديداً وزارة السياحة ووزارة النقل ووزارة التجارة وصندوق الاستثمارات العامة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy