سيارات

إنفينيتي (Q50 (Eau Rouge القوة والبنية المتينة والرقي

دبي – هشام رفعت:

DSC01306 (Copy) DSC01308 (Copy) DSC01314 (Copy) DSC01315 (Copy) DSC01316 (Copy) DSC01317 (Copy) تمثل إنفينيتي (Q50 Eau Rouge)، التي ظهرت للمرة الأولى في معرض ديترويت للسيارات 2014، السيارةالمستقبلية التي تعبر عن رؤية إنفينيتي في مجال تصميم سيارة السيدان الرياضية الفاخرة من طراز (Q50).

وتجسّد إنفينيتي (Q50 Eau Rouge) مزايا التصميم اللافت لسيارة (Q50) السيدان الرياضية الفخمة والتي أُضيفت لها لمسات الفورمولا واحد الجذّابة.

تتميز السيارة المستقبلية (Q50 Eau Rouge) بالهيكل الإنسيابي الفخم بألياف الكربون، وهو أكثر إنخفاضاً وعرضاً ويمنح السيارة حضوراً قوياً على الطرقات. وقد استُلهم هذا التصميم الرائع من عناصر البنية المتينة والإنسيابية والرقي والقوة الكامنة.

وقال يوهان دي نايسن رئيس شركة إنفينيتي موتور المحدودة: “إذا قمنا بتصنيع هذه السيارة، فإني أتوقع أن تولد قوة أكثر من 500 حصان وعزم دوران عند 600 ليبرا/قدم . ومن خلال شركائنا المتعددين، لدينا إمكانية الاستفادة من مجموعة من المحركات التي لها هذه القدرة في الأداء، ومع الجهود الهندسية الجيدة، يمكننا تطوير المحرك الذي يعكس شخصية إنفينيتي ونضعه في حيز محرك Q50. إن المحرك الذي نقوم بتقييمه في سيارة (Q50 Eau Rouge) هو محرك هائل القوة بأسطوانات على شكل حرف Vمع نظام حقن الوقود المضغوط الذي  يعمل على زيادة الهواء الداخل الى الأسطوانات، وأعتقد أن فريق المهندسين ينتظر مشروعاً كهذا.

ملامح القوة الكامنة

صممت (Q50 Eau Rouge) من قمة عالم رياضة السيارات، وتشمل قطعاً مستوحاة من سيارة السباق RB9 الناجحة لفريق رد بول ريسنج.

وصنعت جميع ألواح الهيكل الخارجي تقريباً خصيصاً للسيارة (Q50 Eau Rouge)، وليس هناك من قطع قياسية باستثناء الأبواب الأمامية وقوس أعمدة السقف.وتتألق (Q50 Eau Rouge) بشكل جلي وجدّي، وتعزز الرفارف الأمامية والخلفية مظهر السيارة ذات الأكتاف العريضة بنحو 20 مم، بينما يولد الجناح الخلفي قوة سفلية بضغط الهواء، وقد صُبغت تلك القطع الديناميكية بطلاء أحمر خاص.

ويطغى الكروم الغامق على الشكل الرياضي لسيارة (Q50 Eau Rouge) والذي يحل محل الكروم اللامع في سيارة الانتاج (Q50) ما يحوّل السيارة التجريبية إلى درجة لونية أعمق على نحو دراماتيكي.كما أن الشبك الأمامي الخاص بـ (Q50) بالقوس الثنائي تم طلائه بلون الكروم الغامق وغير اللامع، وكذلك الجوانب المحيطية الأخرى ومقابض الأبواب وتطعيمات غطاء الصندوق الخلفي. أما غطاء المحرك المنحني فله فتحتان لدخول الهواء تعززان الشكل القوي لسيارة (Q50 Eau Rouge).

وقال ألفونسو ألبايسا مدير التصميم التنفيذي في إنفينيتي: “ظهرت الرغبة المشتركة من شغفنا بالأداء الذي نتشارك به مع فريق إنفينيتي رد بول ريسنغ لإنتاج دراسة تصميم إنفينيتي Q50 الطموحة والمفعمة بالقوة. يولد التصميم الكلي شعوراً بالبنية المتينة والراقية”.

وأضاف هناك لمسات عديدة مستوحاة من عالم الفورمولا واحد، وخاصة جناح المقدمة المنحوت والحزمة الانسيابية الخلفية المستوحاة من سيارة السباق RB9. أما حزمة أضواء الضباب الخلفية فهي بالتأكيد مستلهمة من عالم الفورمولا واحد”.

وقال ألبايسا أيضاً: “تمثل (Q50 Eau Rouge) الجمع بين الخطوط الجذابة التي نراها في Q50 ولكن مع تصميم أكثر جرأة يعبر عن جوهر سيارات الأداء العالي. إن (Q50 Eau Rouge) هي إنفينيتي بقوة أربعة: مثل الثورمفتول العضلات… الثورالمكتسي برداء إنفينيتي”.

ويشمل الشكل الخارجي للسيارة التجريبية عجلات مصنوعة من خلائط المعادن خفيفة الوزن قياس 21 بوصة التي تتموضع في الأقواس العريضة.

مقصورة داخلية فخمة، إلهام رياضي

وتتعزز الشخصية الرياضية أيضاً كما احتوتها دراسة التصميم من خلال المقصورة الداخلية التي صممت لتصهر التحكم والراحة في بوتقة واحدة.

ويأتى التحكم الدقيق من خلال عجلة القيادة الرياضية الخاصة ومفاتيح نقل الحركة بأسلوب الفورمولا واحد. كما تتعزز الشخصية الرياضية في المقصورة الداخلية من خلال التفاصيل المصنوعة من ألياف الكربون حمراء اللون في الأبواب والكونسول المركزي، والكروم الغامق الذي يحل محل الكروم الفضي في “قمرة القيادة” الحمراء.

قدرات السيارة واضحة تماماً: إن (Q50 Eau Rouge) سيارة تجريبية بتصميم رائع وتشير بالفعل إلى أن إنفينيتي تستطيع تحقيق الإنجاز إذا أرادت تصنيع نسخة الأداء العالي من سيارة السيدان الرياضية (Q50).

واختتم دي نايسن حديثه قائلاً: “يعتبر الأداء عنصراً أساسياً في سيارات إنفينيتي مثل سيارة السيدان الرياضية Q50. إن انخراطنا في سباقات الفوورمولا واحد يمنح مصممينا ومهندسينا الإلهام والتميز، ولاتقدم (Q50 Eau Rouge) مجرد لمحة عن لغة التصميم فحسب، بل توفر أيضاً قدرات الأداء لسلسلة مستقبلية خاصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى