إجتماع الجمعية العمومية لـ “سمبا مارين” في جدة

جدة – سويفت نيوز:

تصوير – أحمد حندوق:

عقدت الجمعية التعاونية للأعمال البحرية إجتماعاً طارئاً غير عادي أمس الإربعاء بحضور أكثر من نصف عدد المساهمين عبر منصة زوم حيث إكتمل النصاب لإنعقاد الجمعية العمومية للتصويت على منح بعض الصلاحيات لمجلس الإدارة المنتخب

في البداية رحب رئيس مجلس الإدارة الدكتور مهندس بحري عبد الرزاق المدني بالأستاذ سعود البقمي مندوب وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية والحضور من مساهمي الجمعية معرباً عن أحر التهاني والتبريكات بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الفضيل، وقال الدكتور عبد الرزاق المدني في الإجتماع “لقد وفقنا الله والحمد لله جميعاً في تأسيس جمعيتنا التي نعتز بالإنتماء إليها والعمل على دعم وتعزيز هذا الكيان الحيوي الهام الذي بذلنا من أجل تحقيقه الوقت والجهد والمال حتى أصبح واقعاً ملموساً بفضل الله وتوفيقه”.

- Advertisement -

لقد قمنا خلال الفترة الماضية بعمل إتصالات وإجتماعات مكثفة مع أصحاب القرار في عدة مجالات ويأتي في مقدمتها الإتصال المباشر بمعالي الوزير الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة لحل مشكلة السجل التجاري للجمعية وتم حلها ولله الحمد، كما قمنا بالإتصال بسعادة الدكتور على الشيخي مدير عام منطقة مكة المكرمة بوزارة البيئة والزراعة والمياه من أجل إقامة بعض المشاريع تتعلق بالبحر والصيادين والذي يهدف إلى توطين وظائف الصيادين وتوفير حياة كريمة لهم وتشجيع الشباب السعودي للإنخراط في هذه المهنة الهامة لتعزيز الأمن الغذائي بمملكتنا الحبيبة والمشاركة في تحقيق الإكتفاء الذاتي، وذلك التواصل بعد عدة إجتماعات مع جمعيات الصيادين بجدة وينبع.

كما قمنا في إطار تطوير العلاقات التجارية للجمعية بالتواصل مع معالي الأستاذ صالح التركي أمين محافظة جدة لبحث كيفية إقامة عدة مشروعات بالتعاون مع أمانة جدة، وقد قمنا بالتواصل مع الرئيس التنفيذي لمشروع البحر الأحمر لإقامة بعض المشروعات بالتعاون المشترك معهم وكذك العديد من الجهات ذات العلاقة وبعض المستثمرين لعمل شراكات إستراتيجية معهم، نواصل جهودنا في عقد اللقاءات والإجتماعات مع العديد من الجمعيات من أجل التعاون المشترك وفي مقدمتها جمعية الرضا متعددة الأغراض.

ومن ثم ألقى الأستاذ سعود البقمي كلمة أكد فيها أن هذه الجمعية سيكون لها شأن كبير ومستقبل واعد وأنها تسير في المسار الصحيح رغم عمرها القصير الذي لم يتجاوز عدد من الشهور، ثم قام الرئيس التنفيذي للجمعية الدكتور مهندس أيمن المدني بعرض الأعمال والإنجازات التي قام بها مجلس الإدارة و اللجان وجهازه التنفيذي، ومن ثم التصويت للبنود المعروضة على الحضور وتمت الموافقة بالأغلبية عليها.

وفي الختام شكر الدكتورعبد الرزاق المدني سعادة الأستاذ سعود البقمي على حضوره الإجتماع وكذلك المساهمين بتقدير ما تقوم به الإدارة التنفيذية واللجان ومجلس الإدارة ، وكذلك شكر الأستاذ يحي البكاري ومركز بناء الطاقات بإدارة الإجتماع بكفاءة عالية ودعاء الله للجميع بالتوفيق للجميع لخدمة الوطن والمواطن.

والجدير بالذكر بأن الجمعية تعد من أوائل الجمعيات بالتخصص البحري والأولى بالتعاونيات على مستوى المملكة في ذات التخصص وتهدف للإبتكار والإستثمار في مجال الصناعة البحرية وتوفير الخدمات البحرية المطلوبة وحماية البيئة البحرية وتطوير قاعدة بيانات قوية من أجل عملائها الرئيسين، أيضاً بناء سمعة جيدة في المجال البحري وأن تصبح لاعباً رئيسياً لدعم الصناعة البحرية والبيئية في منطقتنا بإستراتيجية بحرية شاملة تناسب رؤية مملكتنا الحبيبة ٢٠٣٠بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

كما أن الغرض من إنشاء هذه الجمعية هو تحسين حالة أعضائها إقتصادياً وإجتماعياً من نواحي عدة تواكب كافة التطلعات المستقبلية على الصعيدين المحلي والدولي لتكون رائدة بمجالها فريدة من نوعها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy