السوق السعودي يتجاوز مستوى 9900 نقطة للمرة الأولى منذ نوفمبر 2014

الرياض-سويفت نيوز:

ارتفعت الأسهم السعودية خلال تعاملات جلسة اليوم الاربعاء قرب 2 في المائة ليتجاوز المؤشر العام مستوى 9800 نقطة للمرة الأولى منذ مايو 2015.

ويأتي ذلك بدعم من صعود الأسهم القيادية بتقدمهم سهم مصرف الراجحي وسابك وكذلك أرامكو السعودية والتي سجلت مكاسب تراوحت ما بين 2 و 3 في المائة، بالإضافة إلى ارتفاع أسهم البنك الأهلي التجاري وسامبا بأكثر من 4 في المائة.

- Advertisement -

وكان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قد دشن أمس برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص المخصص للشركات المحلية.

فيما يهدف البرنامج التشاركي المبتكر، إلى مساعدة شركات القطاع الخاص على تحقيق أهدافها الاستثمارية، وتسريع ضخ استثمارات تقدر قيمتها بنحو 5 تريليون ريال في الاقتصاد المحلي حتى عام 2030.

ودفعت المكاسب الكبيرة على سهم “سابك” إلى بلوغ السهم أعلى مستوى منذ يوليو 2017، أي منذ قرابة 4 سنوات، عند مستوى 114 ريال للسهم.

كذلك صعد سهم “اس تي سي” بنحو 2.5 في المائة ليسجل السهم أعلى مستوى منذ يوليو 2006، حيث يتداول السهم عند مستوى 124 ريال، فيما سجلت أسهم البنك الأهلي وسامبا أعلى مستوى لهما منذ منتصف عام 2019.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy