“عسل الكهف” يسجل الرقم القياسي لأغلى نوع في العالم.. 10 آلاف يورو للكيلو

سجل نوع من العسل رقم قياسي وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث يعتبر “عسل القنطور” أو “عسل الكهف” أغلى عسل في العالم ويتجاوز سعر الكيلو جرام الواحد منه 10 آلاف يورو.

- Advertisement -

ويختلف هذا العسل عن العسل التقليدي في الأسواق، حيث يعتبر نوعاً نادراً من العسل الداكن اللون ويتسم بمذاقه المرالقوي، ويتم حصاده مرة واحدة في السنة، وفقا لصحيفة “تايمز أوف إنديا”.

ووفقاً لبيان صادر عن موقع جينيس، يتبع النحالون عملية خاصة لضمان أفضل جودة لإنتاج هذا النوع من العسل. ويتم التنقيب على العسل من كهف يقع على ارتفاع 2500 متر فوق مستوى سطح البحر، بعيدا عن أى مساكن وأى مستعمرات نحل أخري

ويتغذى النحل على أعشاب طبية يتم زراعتها حول الكهف وهي غنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم والفينولات والفلانونويد ومضادات الأكسدة، مما يجعل العسل صحياً وغنياً بالعناصر الغذائية.

وهناك أنواع كثيرة ومختلفة من العسل، حيث إن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على نوعية العسل، مثل العوامل الجوية ونوع التربة، وللعسل فوائد عظيمة كثيرة لما يحويه من فيتامينات، وأملاح معدنية، وأحماض وبرويتينات وإنزيمات.

ويعتبر العسل الأبيض من ضمن أكثر الأطعمة الغذائية التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، وتساهم أنواع العسل المختلفة في تعزيز الجهاز المناعي وعلاج المشكلات الصحية التي تصيب الجسم.

https://www.instagram.com/p/CMPth_gpkoY/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=embed_video_watch_again

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy