ارتفاع أرباح أسواق المزرعة 277% إلى 38 مليون ريال في 2020

الدمام-سويفت نيوز:

أعلنت الشركة السعودية للتسويق ( أسواق المزرعة ) عن النتائج المالية السنوية المنتهية في 2020-12-31 حيث حققت الشركة صافي ربح قدره 38 مليون ريال مقارنة بربح قدره 10 مليون ريال في العام الماضي وبارتفاع نسبته 277%.

- Advertisement -

وبحسب بيان الشركة في تداول يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق إلى ارتفاع إيرادات العام الحالي مقارنة بالعام السابق بمبلغ 282.3 مليون ريال نتيجة لزيادة إقبال الزبائن على شراء المواد الغذائية والاستهلاكية وخصوصاً خلال فترة الإغلاق للحد من انتشار جائحة فايروس كورونا خلال النصف الأول من العام الحالي ، جاء ذلك على الرغم من توقف النشاط الترفيهي للشركة بسبب إغلاق فروع عالم المغامرات خلال فترة الإغلاق وكذلك انخفاض الإيرادات لهذا النشاط خلال العام الحالي بشكل عام بسبب الجائحة. وكذلك تأثر النشاط التأجيري حيث أن الشركة منحت خصومات للمستأجرين عن فترات الإغلاق كما تأثرت عمليات الشركة التابعة ( شركة الينابيع الصافية ) سلبياً بالإغلاق بسبب الجائحة خلال النصف الأول من العام الحالي.

– بلغت صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح العام الحالي بمبلغ 36.2 مليون ريال مقارنة بمبلغ 55.2 مليون ريال والذي يمثل صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح العام السابق.

– انخفاض مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية شاملة الاستهلاك للعام الحالي مقارنة بالعام السابق بمبلغ 2,6 مليون ريال.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy