أجعل أفكارك نقية دائماً

بقلم : خالد سعد

لا أحد يستطيع أن يعيش بمعزل عن الأفكار والمعتقدات التي كوّنها طوال سنوات حياته السابقة، لكن السؤال هنا، هل كل الأفكار التي تحملها داخل عقلك تساعدك لتعيش الحياة التي تريدها؟ أم أنها لا تدعم ما تُريد؟! ليس الأمر محض صدفة إذا حدثت لك مشكلة عندما كُنت صغيراً أن تُعاد هذه المشكلة بطرق وأشكال مختلفة عندما تكبُر، قد تتعجّب كيف لم يتركك هذا الموقف وشأنك بل إنه يكبُر معك فقط والإجابة ببساطة هو أنك ربطت ذلك الموقف القديم بمشاعر قوية فإذا تحوّلت الأفكار إلى مشاعر فإنه بتكرارها يمكن أن تتحوّل إلى سلوك ومن ثم معتقدات.

- Advertisement -

فإذا كنت ممّن يهتمون بصحتهم الجسدية ويأكلون ما هو صحي من أجل ذلك فلماذا لا تهتم بصحتك العقلية وتقوم بانتقاء أفضل الأفكار لتبقى معك وتدعمك في حياتك؟ أليست مهمّة تغذية العقل من أولوياتك أيضاً؟!

والأمر بسيط يمكن أن تستبدل المواقف السلبية التي حدثت لك في الماضي بمواقف أكثر إيجابية، حتى ولو استخدمت قوة خيالك لتكوين الموقف الذي تراهُ يدعمك، فلا تستهِن بقوة الخيال، وقم بتطهير تفكيرك بصورة مستمرة، فأنت لست فاشل، ولا غبي ولا أي من الصفات السيئة التي يُطلقها عليك البعض، أنت إنسان ناجح فعلاً، أنت تعرف نفسك جيّداً وتعرف عدد التجارب التي نجحت فيها، وتعرف أهدافك جيّداً، وتعيش كل يوم بتحقيقها.

أجعل تفكيرك مليء بالأفكار الإيجابية، الأفكار المليئة بالثقة بالنفس، والنجاح والطموح وتحقيق الأهداف، هذه الأفكار التي بدورها ستتحوّل إلى مشاعر إيجابية، من يستطيع أن يفكّر بالإحباط وهو يشعر بالثقة بالنفس؟ إذا قمت بملء فكرك بالإيجابيات فستنطلق في السلوك الإيجابي وستُصبح من ضمن معتقداتك التي تحيا بها.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy