الرئيس عبد الفتاح السيسى يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق فى حادث قطارى سوهاج

القاهرة-سويفت نيوز:

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، بتشكيل لجنة من هيئة الرقابة الإدارية والهيئه الهندسية والكلية الفنية العسكرية وكليه الهندسة، للتحقيق فى حادث قطارى سوهاج، وكشف كافة الملابسات الخاصة بالواقعه والوقوف على الأسباب والمسئوليات.

كما وجه الرئيس بانتقال كل من رئيس الوزراء وبرفقته وزراء الصحة والتضامن الاجتماعى والنقل لموقع الحادث لمتابعة إجراءات رعاية الضحايا وتكليف القوات المسلحة بالمشاركة فى نقل المصابين وتقديم الرعاية الطبية، وفقا لما بثته قناة “اكسترا نيوز”.

وأمر المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في الواقعة وذلك أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات.

- Advertisement -

وأكد المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية أن المستشار عصام المنشاوي وجه بالتحقيق في الواقعة وتكليف اللجان الفنية المختصة بالفحص وتقديم تقاريرها للنيابة على وجه السرعة لكشف وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية كان من شأنها وقوع الحادث.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 32 مواطنًا و إصابة 91 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج.

وقالت وزارة النقل، إنه أثناء سير قطار “157 مميز الأقصر/ الإسكندرية” ما بين محطتي المراغة وطهطا في محافظة سوهاج تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين وعليه توقف القطار.

وتوعد الرئيس السيسي في تدوينة عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك” أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم بإهمال أو بفساد أو بسواه، دون استثناء ولا تلكؤ ولا مماطلة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy