تعليم تبوك يكثف الاستعدادات لمسابقة “مدرستي تُبرمج “

تبوك-سويفت نيوز:

أكد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري على إبراز أهمية المشاركة في المسابقة الوطنية “مدرستي تُبرمج ”
التي تهدف إلى إيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية في عالم التقنية والبرمجة، وتعزيز المهارات الرقمية، والمساهمة في تهيئة الطلبة للمنافسة في المسابقات المحلية والدولية، بالإضافة إلى نشر ثقافة البرمجة والابتكار بين منسوبي التعليم في خطوة لتعزيز المهارات الرقمية ونشر ثقافة البرمجة بين الطلاب والمعلمين.

- Advertisement -

جاء ذلك خلال لقائه بالمساعد للشؤون التعليمة رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة ” بنين “ماجد القعير الذي أكد أن تعليم تبوك شرع في تنفيذ البرامج التدريبية للمدربين والمدربات من المعلمين والمعلمات على تفعيل ساعة برمجة في مرحلتها الأولى بإشراف إدارتي التدريب والابتعاث .

يُذكر أن مسابقة (مدرستي تُبرمج) تنظمها وزارة التعليم بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، ورعاية شركة تطوير لتقنيات التعليم “تيتكو”، وتتكون من مرحلتين، المرحلة الأولى ستُعقد في الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي لتفعيل ساعة برمجة؛ والتي تهدف إلى تعزيز ثقافة البرمجة وتنمية مهارات المواطنة الرقمية والمواطنة العالمية، والمرحلة الثانية ستُعقد في الفصل الدراسي الأول للعام المقبل 1443هـ،

وهي بعنوان: “مشاريع التصميم الإبداعي بمساري الطلاب والطالبات ومسار المعلمين والمعلمات”؛ والتي تهدف إلى تنمية مهارات الطلبة والمعلمين والمعلمات لمهارات القرن الـ21 وتشجيع الابتكار وإنتاج البرمجيات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy