وصفات طبيعية من الموز للشعر.. ترطب وتقوى وتعالج التلف

يحتوى الموز على عناصر غذائية مفيدة للشعر منها الماغنيسيوم والبوتاسيوم والبروتين والفيتامينات، حيث تساعد على ترطيبه ومنع قشرة الرأس، من خلال تحضير وصفات طبيعية من الموز مع مكونات أخرى من خلال اتباع خطوات بسيطة، نتعرف عليها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “urbancompany“.

- Advertisement -

وصفات طبيعية من الموز للشعر: وصفة العسل والموز لترطيب الشعر

فوائد العسل عديدة منها إنه يساعد هو والموز على ترطيب الشعر وتنظيف فروة الرأس، وعلاج قشرة الرأس أيضاً من خلال وضع ملعقتين من العسل مع 2 حبة موز ناضجة، في وعاء للحصول على عجينة ناعمة ثم إضافة العسل وخلطه مع المكونات الأخرى، مع إضافة المزيج على شعر رطب و تغطيته بقبعة استحمام، وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر.

وصفة الموز والبيض لنمو الشعر

فوائد البيض عديدة منها إنه يساعد على نمو الشعر ويجعله لامعا، ويمكن استخدامه باستخدام 1 أو 2 موزة ناضجة، 1 بيضة، ثم هرس الموز ومزجه مع البيضة، للحصول على نسيج متجانس، ثم وضعه الشعر، وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء.

وصفة الموز والبابايا لعلاج قشرة الرأس

وتساعد هذه الوصفة على علاج قشرة الرأس من خلال إضافة 2 حبة موز ونصف حبة فاكهة بابايا ناضجة، ثم قطع الموز والبابايا إلى قطع صغيرة وهرس المكونات معاً، ثم مزجها للحصول على عجينة ناعمة، ثم وضعه على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ثم ارتداء قبعة الاستحمام وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر بالماء البارد، ثم الشامبو.

وصفة الموز والحليب للشعر المجعد

تساعد هذه الوصفة على تنعيم الشعر المجعد من خلال تحضير 1 موزة مع 100 مل من الحليب ثم تقطيع الموز إلى قطع صغيرة في وعاء، ثم وضع الموز في خلاط وإضافة الحليب وخلط المكونات معاً للحصول على عجينة كريمية سميكة، ثم وضع القناع على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر جيداً بالماء .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy