الصحة المصرية: نستعد لتجهيز المزيد من مراكز تطعيم لقاح كورونا لتسريع البرنامج

القاهرة-سويفت نيوز:

قالت نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة للبحوث والتنمية الصحية، إن الوزارة تستعد حالياً لتجهيز المزيد من مراكز التطعيم في البلاد من أجل تسريع البرنامج، خصوصاً في المحافظات التي تشهد إقبالاً على التطعيم بلقاح فيروس كورونا.

وأرجعت نهى عاصم، خلال تصريحات تلفزيونية لها أمس السبت، التأخير في عملية تطعيم الفئات المستحقة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة إلى مشكلات في تسجيل بياناتهم، داعية إلى تسجيل البيانات المطلوبة بشكل صحيح.

وقالت إن الوزارة تستهدف تطعيم نحو 250 ألف موظف من ذوي الأولوية بنهاية مارس الجاري، مشيرة إلى أن هناك 40 مركزاً للتطعيم بالمحافظات المختلفة.

وأضافت أن الوزيرة وجهت بزيادة عدد مراكز التطعيم في المحافظات التي تشهد زيادة عدد في طلبات التلقيح، منوهة أن محافظتي القاهرة والجيزة من الأكثر اهتماماً بطلب أخذ التطعيم.

- Advertisement -

وحذرت نهى عاصم من التراخي في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مؤكدة أن أعداد الاصابات خلال آخر شهر لم تأخذ منحنى الهبوط، وهو ما جاء عكس التوقعات بتراجع الإصابات، ما يشير إلى وجود تراخٍ في اتباع تلك الإجراءات وزيادة عدد الإصابات.

وكانت وزيرة الصحة المصرية وجّهت بالتوسع في المراكز المخصصة لتلقي لقاح فيروس كورونا بالمحافظات التي بها معدلات تسجيل عالية من قبل المواطنين على الموقع الإلكتروني للحصول على اللقاح.

يشار إلى أن مصر تسلمت 300 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بمطار القاهرة الدولي، هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية

وحصل لقاح سينوفارم على موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية، حيث أثبت فاعلية بنسبة 86 بالمائة في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99 بالمائة في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100 بالمائة في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

وكانت مصر استقبلت أيضاً 300 ألف جرعة من لقاحات فيروس كورونا من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية في شهر فبراير الماضي، هدية من الصين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy