ماجد للتنمية تخرج 78 رائد ورائدة أعمال في ختام معسكر الشركات الناشئة

جدة – سويفت نيوز:

- Advertisement -

بشراكة استراتيجية من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” أعلنت جمعية ماجد للتنمية المجتمعية و عيادات الأعمال عن تخريج 78 رائد ورائدة أعمال في ختام فعاليات المعسكر التأهيلي للشركات الناشئة.
شهد المعسكر التأهيلي والذي أقيم بدعم مجموعة المرجان استعراض محاور حول ريادة الأعمال ومهاراتها وأدواتها، و تحديد الفكرة وتقييمها و نموذج الفكرة وعوامل النجاح والفرص الاستثمارية، كما استعرضت اللقاءات نموذج العمل التجاري ومفهوم دراسات الجدوى ومقومات نجاحها ودراسة بيئة المشروع ودراسة رغبات واحتياجات العملاء و السوق المستهدف والمشاريع المنافسة و الدراسة التسويقية والفنية والبيئية والاجتماعية والمالية، إلى جانب انطلاقة الشركات الناشئة والتنظيم القانوني و الهيكل التنظيمي وفريق العمل و الخطة التشغيلية والإدارة المالية والتسويقية وإدارة المخاطر ومعالجة التعثرات ومواجهة التحديات باحترافية.
أقيم المعسكر على مدى 8 أيام بإجمالي 40 ساعة تأهيلية استشارية، وشهد 13 جلسة استشارية تناولت بناء الأفكار و تأسيس المشاريع و البناء التنظيمي و تطوير الأعمال و الاستراتيجيات و القانون التجاري و المالية و المحاسبة و الاستثمار و التمويل و الامتياز التجاري و الهوية المؤسسية و التسويق و الترويج، إلى جانب هندسة نماذج الأعمال.
أقيم المعسكر امتدادا لرؤية جمعية ماجد للتنمية المجتمعية المتمثلة في الريادة عبر بناء منظومة التنمية المجتمعية المستدامة من خلال تمكين أصحاب الأعمال بما يتوافق مع رؤية المملكة للإسهام في توليد فرص عمل جديدة، وتنويع مصادر الدخل، وتوسيع القاعدة الإنتاجية.
وسعى المعسكر لتقديم الدعم التأهيلي والتوجيهي والإرشادي والاستشاري لتحقيق مزيدا من الانطلاقة والنمو والتوسع من خلال نخبة من المستشارين والخبراء الذين قدموا خبراتهم للوصول إلى فهم أعمق لجدوي للمشاريع الريادية على أرض الواقع ويسهم في عدم نجاحها وتحفيز الإبداع والابتكار في ريادة الأعمال.
يذكر بأن المعسكر التأهيلي للشركات الناشئة هدف لدعم رواد و رائدات الأعمال من خلال حزمة من اللقاءات التأهيلية والتطويرية و الاستشارية والتوجيهية التخصصية التي قدمت لهم مجانا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy