تعليم الشرقية يطُلق ورشة “تحسين وإثراء عملية التعليم لطلاب التعليم العام”

الدمام – سويفت نيوز:

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ورشة عمل “تحسين وإثراء عملية التعليم لطلاب التعليم العام” افتراضيا وعبر برنامج TEAMS، صباح أمس ،المخصصة لرئيسات ومشرفات إدارة الإشراف التربوي، ومشرفات القيادات المدرسية بمكاتب التعليم، قدمتها رئيسة قسم الرياضيات منيرة بنت عبد العزيز الجلعود بحضور مديرة إدارة الإشراف التربوي بتعليم الشرقية هيفاء بنت عبد الله بن خميس.

- Advertisement -

وأكدت مديرة الإشراف التربوي هيفاء بنت عبد الله بن خميس ، أهمية عمليات التقويم مشيرة إلى أن تبني عمليات التقويم لم يعد خيار بل هو ضرورة، كما أن نجاح العملية التعليمية يرتكز على تبني عملية التقويم التشخيصي أو التكويني وتطبيق أساليب التقويم الفعال، ونجاح المعلمة في تجويد التعليم يتم من خلال تطبيقها الطرق التعليمية الحديثة في التعليم.

وأضافت أن انتهاج سبل التقويم المعتمدة في التعليم الحديث، والتقويم للطلاب والمعلمين هو لرفع مخرجات التعليم، ورفع جودة المعلمين والمعلمات كما أن تطبيق أساليب التقويم الفعال هي عملية نترجم فيها انتقال المعلم ليكون معلم ميسر يستخدم جميع استراتيجيات التقويم “.

وتناولت الورشة التقويم الفعال، والفاقد التعليمي، إضافة إلى المعالجة والإثراء، والتخطيط والتنفيذ للتقويم، كما عرجت على نواتج التعلم وتقارير عمليتي التدريس والتقويم. وهدفت الورشة إلى تحسين مخرجات التعليم باستخدام أساليب تقويم متنوعة، وأدوات فعّالة

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy