الدكتور العوهلي يشكر القيادة بمناسبة تكليفه رئيسًا لجامعة الملك فيصل بالأحساء

الأحساء – زهير بن جمعة الغزال

- Advertisement -

رفع معالي رئيس جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهما الله – بمناسبة صدور الموافقة الكريمة على تكليفه رئيسًا لجامعة الملك فيصل، كما تقدم بالشكر لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، مثمنًا تجديد الثقة الغالية، سائلا المولى الكريم العون والتوفيق لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، والمساهمة في خدمة الوطن العزيز في ظل ما يشهده التعليم في هذا العهد الزاهر ، وفي ضوء رؤية المملكة 2030 من تنمية شاملة، وتطوير نوعي في جميع مساراته وتوجهاته.
وقد حصل معالي الدكتور محمد العوهلي على الدكتوراه في تخصص الفيزياء النووية، وشغل عدداً من المناصب القيادية منها رئيسًا لجامعة الملك فيصل لمدة 4 أعوام، ووكيلا لوزارة التعليم – التعليم العالي للشؤون التعليمية لمدة 10 أعوام، ومديرًا لمشروع الخطة المستقبلية للتعليم الجامعي بالمملكة “آفاق” لمدة عامين،وعضوا في مجلس ادارة شركة تقنية ، ومجلس الإدارة للهيئة الملكية الفكرية

كما سبق أن شغل عددًا من المناصب القيادية واللجان والمشروعات بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن،ورأس وشارك في مجالس الادارة للعديد من الجامعات.
ومؤسس مشارك لمركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا وعضوًا في لجنته الإدارية العليا، وشارك في عدد من اللجان الوطنية للتخطيط لبعض القطاعات الحكومية والخاصة، وأشرف على عدد من رسائل الدكتوراه والماجستير، وشارك في تاليف ٤ كتب ونشر أكثر من ٤٣ بحثًا في عدد من المجلات الدورية العِلمية المحكَّمة أو المؤتمرات الدولية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy