المنظمة العربية للتنمية الزراعية تفتتح دورة تدريبية حول ريادة الأعمال في المجالات الزراعية

الخرطوم – واس:

افتتحت المنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة للجامعة العربية التي تتخذ من الخرطوم مقراً لها اليوم، الدورة التدريبية القومية الافتراضية حول ريادة الأعمال في المجالات الزراعية بالتعاون مع المركز العربي الدولي لريادة الأعمال والاستثمار التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، وذلك بمشاركة 75 كادراً عربياً من 17 دولة عربية بينهم المملكة العربية السعودية.

- Advertisement -

وتركز موضوعات الدورة التي تستمر حتى 11 مارس الجاري، على كيفية التعرف على رواد الأعمال المحتملين وتحليل وتطوير القدرات والمميزات الريادية لرائد العمل، بالإضافة إلى آليات تحديد واختيار رواد الأعمال المبتدئين، ومرحلة إعداد وتمكين رواد الأعمال وتحديد واستنباط الأفكار الاستثمارية، ومرحلة تقديم المشورة وإدارة وتنمية آليات الاحتضان، والتعرف على أصحاب المصلحة والبيئة الملائمة لتنمية الاستثمار المحلي والأجنبي، بجانب تقديم عرض عن إقليم الخروب بالجمهورية اللبنانية.

وتأتي أهمية هذه الدورة للدور الكبير الذي تقوم به ريادة الأعمال في فتح آفاق معرفية للباحثين عن فرص العمل بما يسهم في تنمية وتطوير المشروعات الزراعية الصغيرة والمتوسطة ذات الأثر في إحداث النمو الاقتصادي المستدام من خلال تحفيز روح المبادرة وتشجيع الإبداع بما يمكّن من خلق فرص للتعلم المستمر، وفهم ومعرفة كل ماهو جديد في المجالات الزراعية، وتطوير مشروعات زراعية جديدة في مجال ريادة الأعمال والابتكار.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy