موقف عربي وخليجي موحد لدعم الممكلة.. البيان الختامي لمنتدى “صحيفة البلاد البحرينية” يستنكر التقرير الأمريكي المُجافي للحقيقة

البحرين -جمال الياقوت:

أصدر المشاركون بمنتدى ”البلاد“ بیانًا ختامیًا جاء فية: نظمت صحیفة ”البلاد“ البحرينیة في يوم الأحد الموافق 7 مارس 2021 بمشاركة عدد كَبیر من رؤساء تحرير الصحف الخلیجیة و مسؤولي الصف الأمامي بالمؤسسات الإعلامیة  وقامات عربیة من حملة الأقلام والرأي و قِیادات بالمجتمع المدني وشَخصیات أكاديمیة و برلمانیة منتدى عبر الاتصال المرئي بعنوان ”السعودية بیت العرب جریدة البلاد  منتدى “البلاد” الخلیجي: لوقف الحملات المغرضة وغير  المسؤولة ضد السعودیة وقیادتھا.

وذلك للتضامن مع المملكة العربية السعودية استنكارا لما تتعرض له المملكة العربیة السعودية من حملة معادية تمس سیادتھا بعد التقرير الأمیركي المجافي للحقیقة من وكالة الاستخبارات الأمريكية والذي خلا من أي مُعطیات أو أدلة أو براھین تذكر، وتابع وقائع المنتدى عبر وسائل الاتصال المختلفة لكثير من المتابعين من بلدان حول العالم. وعبر المشاركون في البيان  الختامي عن صوت الموقف الخليجي والعربي الشعبي الرافض لما ورد من تقارير ظنية واتھامات مرسلة.

وأكد المشاركون حرصھم على تعزيز التعاون والعلاقات الوثيقة بين دول الخلیج العربیة والولايات المتحدة الأمیركیة، وأكدوا تضامنھم التام مع المملكة العربیة السعودية، وتقديرھم لدور المملكة باعتبارھا بیت العرب الكبیر، إذ أرست بعملھا منذ عقود طويلة قیم العدالة والمساواة في المجتمع، مؤكدين ثقتھم العالیة في القضاء السعودي والذي تعاطى مع الجريمة النكراء لمقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي رحمه الله بكل شفافیة ونزاھة وعدل. ونوه المشاركون بالدور المھم الذي تضطلع به المملكة العربیة السعودية في تعزيز ودعم الأمن والسلام الدولیین ومحاربة الأفكار والجماعات الإرھابیة والمتطرفة، وبتر يد الإرھاب أينما حل.

- Advertisement -

وأشاروا بكل تقدير وإكبار إلى الجھود الكبرى لخادم الحرمین الشريفین الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عھده صاحب السمو الملكي الأمیر محمد بن سلمان في تحقیق التنمیة والازدھار في المملكة، ودعم الأشقاء العرب والأمة الإسلامیة، وتحقیق التنمیة والازدھار والنماء في دول المنطقة والعالم ككل. وبین المشاركون تأيیدھم الكامل لجمیع الإجراءات التي تتخذھا المملكة العربیة السعودية لضمان أمنھا القومي والسیادي، ووقف جمیع الحملات المغرضة وغیر المسؤولة الرامیة للنیل من وحدتھا الوطنیة ومن رموزھا وقیادتھا الحكیمة. تنبه صحیفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الإلكترونیة الربحیة، لضرورة توخي الحیطة بما ينص علیه القانون المعني بحماية حق الملكیة الفكرية، من عدم قانونیة نقل أو اقتباس محتوى ھذه المادة الصحفیة، حتى لو تمت الإشارة للمصدر.

وأطلقت الصحیفة وسم #السعودية_بیت_العرب_الكبیر للتغريد عن أعمال المنتدى.وشھد ھذا  الوسم مشاركة كبیرة من قبل المغردين من مختلف دول الخلیج للتضامن مع الرياض وتأكید أھمیة المنتدى.

ووفقا لإحصاءات فريق الصحیفة، فإن الوسم ظھر بساحة التغريد لأكثر من 50 ملیون حساب، وشھد ”الھاشتاغ“ تفاعلا كبیرا من قبل 6 ملايین و 786 ألفا و 884 حسابا، وجرى التغريد عن المنتدى بشكل محدد بأكثر من 500 تغريدة.

وجرى بث وقائع المنتدى عبر منصات صحیفة “البلاد” وشركاء الصحیفة في تغطیة وقائع الفعالیة من مؤسسات إعلامیة وصحافیة ومن بینھا قنوات الصحف وقناة فضائیة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy