ادم وحواء

بالفيديو .. دانة العلمي.. سعودية صنعت المجوهرات لتتصدر أغلفة المجلات

الدمام – سويفت نيوز:
دانة العلمي خريجة جامعة الملك سعود تخصص حاسب آلي، عملت في البداية بوزارة العمل، حيث لم يكن هناك مجال لصنع تصاميم من الذهب سوى بعض الميول الفنية، لكن عندما صنعت تصميمها الأول حاز الإعجاب وطُلِب كـ”شَبْكَة”، فبدأت صناعة التصاميم للأهل والأصدقاء ثم توسعت ومن ورشة صغيرة حتى أصبح مصنعاً لصناعة الذهب.

لم تكن الطريق ممهدة أمام السيدة السعودية دانة العلمي، التي بدأت رحلتها في عالم الذهب والمجوهرات عام 2006، في ظل منافسة شديدة من قِبل أسماء في داخل البلاد تشكل الحضور العريق في صناعة الذهب، إلا إن العلمي تمكنت من أن تكون أول سيدة تمتلك مصنعاً للذهب والمجوهرات في السعودية.
أسست العلمي شركتها للألماس عام 2014، وبدأت الظهور في المعارض العالمية؛ في هونغ كونغ وبازل وجنيف وآريتزو… وغيرها من المدن حول العالم.
تبدي العلمي تفاؤلها الكبير بمستقبل الاستثمار في الذهب والمجوهرات، رغم تأكيدها أن جائحة «كورونا» أثرت على القطاع؛ إذ توقف أغلب المعارض الدولية.
والعلمي التي احتلت غلاف مجلة سيدتي الشهيرة مؤخرا والتي صنفتها مجلة «فوربس» العالمية في المرتبة الخامسة ضمن قائمة أنجح 10 سيدات سعوديات في ريادة الأعمال، في شهر يوليو (تموز) الماضي، جاءت العام الماضي في المرتبة الـ29 على مستوى الشرق الأوسط، وهذه السنة تقدمت إلى المرتبة الـ24 على مستوى الشرق الأوسط، والخامسة في السعودية، وهو تقدم سريع، توضح أنّه مهَّد لها طريق الانتشار العالمي؛ إذ شاركت في مزاد أقيم في دبي، بوصفه أول مزاد من نوعه يحدث في منطقة الشرق الأوسط، ويأتي على غرار المزادات العالمية الشهيرة، مثل مزادي «كريستيز» و«سوذبي». يضاف لذلك أن العلمي عضو «لجنة تجارة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة» في «غرفة جدة»، إلى جانب أنها عضو «اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة» في «مجلس الغرف السعودي».
تؤكد العلمي أنه «مهما كانت التحديات الموجودة أمام جيلي والجيل الذي سبقني والذي بعدي، فأنا متأكدة من أن المرأة السعودية قادرة على تحقيق النجاح والوصول إلى العالمية، في جميع المجالات».
ودانة العلمي، التي سبق لها أن حصلت على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي من جامعة الملك سعود في الرياض، ثم قادها شغفها إلى عالم الذهب والمجوهرات، تؤكد أن «السر يكمن في البحث عن التميز في أي مجال كان»، ناصحة الشبان والفتيات الراغبين في دخول هذا المجال بوضع علامة فارقة تُميّزهم وتبرز أعمالهم.

https://www.youtube.com/watch?v=gi4nTpUzoAA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى