وزير الخارجية اليمني: أفعال الحوثيين رسائل واضحة بأنهم غير معنيين بالسلام

اليمن-سويفت نيوز:

قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، إن ما تقوم به الميليشيات الحوثية يعد رسائل واضحة بأنها غير معنية بالسلام.

وأضاف الوزير خلال مباحثاته مع سفير روسيا لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، أن ما تفعله الميليشيات يستلزم ممارسة أقصى الضغوط عليها؛ لوقف اعتداءاتها والتعامل الإيجابي مع جهود إحلال السلام، وفق وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».

وأكد وزير الخارجية اليمني، أهمية اتخاذ مجلس الأمن الدولي الإجراءات الكفيلة بوضع حد للتصعيد العسكري الحوثي والانتهاكات المتكررة واجبار الميليشيا على ضبط سلوكها ووقف اعتداءاتها وتماديها في زعزعة الامن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

وأكد أن الخطوات التي اتخذت لتنفيذ اتفاق الرياض وعودة الحكومة إلى عدن هدفها إرساء دعائم السلام وتحقيق المصالحة الوطنية، لكن ذلك قابلته ميليشيا الحوثي بعدوانية ورغبة جامحة لعرقلة الجهود الرامية لإنهاء الحرب.

وأشار الوزير إلى عدوانية الميليشيات، والتي تمثلت في الهجوم على مدينة مأرب وقصف المناطق السكنية بصواريخ باليستية وتصاعد الانتهاكات بالحديدة وتدمير مسجد القاسمي بحي المنظر بالصواريخ، واستهداف الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية بشكل يومي، وعدم الاكتراث لدعوات المجتمع الدولي لإنهاء الحرب وتحقيق السلام.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy