أوناجم..خلاف وراء رحيلي عن الزمالك وطموحاتي كبيرة مع الوداد

سويفن نيوز- وكالات

لم يقدم المغربي محمد أوناجم مستواه المعهود، خلال فترة احترافه بين صفوف الزمالك المصري، لكنه حظي بحب وتقدير من جماهير النادي.

وخلال فترة قصيرة، توج أوناجم مع الزمالك بـ3 ألقاب، هي كأس مصر والسوبر المحلي والأفريقي، على حساب بيراميدز والأهلي والترجي التونسي تواليا.

وقدم أوناجم مستويات إيجابية مع “الأبيض” تحديدا خلال ولاية المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، قبل أن يتراجع بشكل ملحوظ منذ التعاقد مع البرتغالي جايمي باتشيكو، ليقرر بعدها العودة إلى الوداد المغربي. لاستطلاع رأيه بخصوص الفترة التي قضاها مع القلعة البيضاء، وسر اختياره العودة إلى الوداد بالتحديد، وطموحاته في المرحلة المقبلة.

في البداية.. ما هي أسباب رحيلك عن الزمالك؟

رحلت عن الفريق لأنني لم أحصل على فرصتي كاملة مع المدرب باتشيكو، بعد أن كنت أشارك أساسيا مسبقا رفقة كارتيرون، كنت أبحث عن فرصة الظهور بشكل دائم، لذلك اخترت عرض الوداد.

لم أتعاقد مع الزمالك لكي أحصل على الأموال، وهدفي كان المساهمة مع الفريق وحصد الألقاب، لكن طوال موسم ونصف لم أخض سوى 5 مباريات تقريبا، وحينما كنت أشارك لمباراة واحدة، أجد نفسي جالسا بعدها لـ3 أو 4 مباريات كبديل.

 

وما حقيقة وجود خلافات مع باتشيكو؟

بالفعل حدث خلاف مع المدرب البرتغالي خلال إحدى مباريات الدوري المصري، ورغم أنني اعتذرت له بعدها أمام الجميع، لكنه لم ينس الواقعة، مما أثر على فرص مشاركتي، وبالتالي لم أعد أشعر بالراحة في الزمالك.

وهل تحدثت معه للحصول على فرصة أكبر للمشاركة؟

بالفعل تحدثت مع باتشيكو وطالبته بمنحي فرصة، وقلت له: إذا أخطأت عاقبني، ولكن أريد فرصة كافية في المباريات، وكان أحمد زاهر المدير الإداري للفريق حاضرا لتلك الجلسة.

المغربي محمد أوناجم

 

ما الفارق بين كارتيرون وباتشيكو؟

فترة كاتيرون كانت جيدة لأنها مليئة بالبطولات، وكان مدربا جيدا يعرف كيف يحترم لاعبيه ويخرج أفضل ما لديهم، وكان كذلك عادلا في اختياراته، وحتى اللاعبين الذين كانوا يجلسون على مقاعد البدلاء لم يشعروا بالغضب إزاء ذلك.

لماذا فضلت العودة للوداد تحديدا؟

حصلت على عروض من السعودية وقطر، لكني فضلت الوداد الذي صنع اسمي وأنا لست غريبا عليه، وهو أول فريق فكرت في اللعب له لحصد الألقاب مرة أخرى.

عموما أنا سعيد بعودتي للوداد، لأنه الفريق الذي سيعيدني للحياة، وبوابتي للمنتخب المغربي مرة أخرى.

المغربي محمد أوناجم

 

وهل ستعود مجددا للزمالك بعد نهاية الموسم؟

عقدي مع الزمالك يتبقى فيه موسم ونصف، وانتقلت للوداد حتى نهاية الموسم الحالي على سبيل الإعارة، بعدها سأعود إلى مصر لأقيم الأمور.

هل استشرت أحد من زملائك بشأن الرحيل عن الزمالك؟

أشرف بن شرقي اتفق معي في قرار الرحيل، وقال لي إذا لم تلعب فلا بد أن تخرج لأن اسمك يتراجع، وأنت تريد الذهاب للمنتخب الوطني، وكان يُحمسني لاتخاذ هذا القرار للحصول على فرصة المشاركة.

المغربي محمد أوناجم ومواطنه أشرف بن شرقي

 

وكيف كانت علاقتك مع القائد محمود عبدالرازق شيكابالا؟

شيكابالا شخصية محترمة للغاية، ولي الشرف أنني لعبت معه، هو مدرب داخل وخارج الملعب، يحترم الجميع ويتدخل في أي مشكلة لحلها، وشخصية رائعة وكنت سعيدًا باللعب معه.

كيف ترى خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي؟

بالطبع كانت لحظة صعبة لأننا كنا نعمل ونجتهد ونقاتل على الفوز، ولكننا خسرنا في الدقائق الأخيرة، كنا نريد إسعاد جماهير الزمالك لكن لم تُكتب لنا، وأتمنى أن يكون اللقب من نصيب الزمالك هذا الموسم.

أخيرا، ما هي رسالتك لجمهور الزمالك؟

أشكرهم على دعمهم لي وأتمنى لهم التوفيق وأن يفوز الفريق بالدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا، لإسعادهم وسيبقى الاحترام متبادل بيننا لأنني لم أر منهم أي شيء سيء وأشكرهم على تقديرهم لي طوال الفترة الماضية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy