اقتصاد

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية توقع اتفاقية تعاون لدعم قطاع الخدمات والنشاطات اللوجستية

جدة – واس:

أبرمت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية اتفاقية تعاون مع الشركة السعودية للخدمات اللوجستية “سال”؛ بهدف دعم قطاع الخدمات والنشاطات اللوجستية في المملكة عموماً والمدينة الاقتصادية خصوصاً، حيث وقع الاتفاقية كلاً من الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية أحمد بن إبراهيم لنجاوي, ورئيس الشركة السعودية للخدمات اللوجستية “سال” عمر بن طلال حريري.

وتأتي الاتفاقية في إطار سعي الطرفين لتعزيز الخدمات اللوجستية، والإسهام في خلق فرص اقتصادية لوجستية واعدة، تماشياً مع أهداف الرؤية التنموية الطموحة 2030 لجعل المملكة مركزاً لوجستياً عالمياً.

وأوضح حريري أهمية هذه الشراكة الإستراتيجية التي ستعزز خدمات مناولة الشحنات من وإلى المدينة الاقتصادية, مشيراً إلى اختيار مدينة الملك عبدالله الاقتصادية كونها أحد الوجهات الرائدة لوجستياً في المنطقة ومركز جذب اقتصادي واستثماري بفضل موقعها الإستراتيجي على البحر الأحمر.

من جانبه، بين أحمد لنجاوي أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار تعزيز الشراكات الإستراتيجية مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، وذلك ضمن جهود مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الهادفة إلى توفير بيئة جاذبة ومحفزة للمستثمرين من داخل وخارج المملكة لدعم وتنويع الاقتصاد الوطني.

وأوضح أن هذه الاتفاقية تؤكد مكانة الوادي الصناعي بالمدينة الاقتصادية، بصفته أحد المنصات اللوجستية المهمة في المملكة ونقطة ربط رئيسة متقدمة لخطوط التجارة الدولية بين الشرق والغرب، تماشياً مع رؤية 2030 لجعل المملكة مركزاً عالمياً لقطاع الخدمات اللوجستية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى