الحكومة تعلن خطة عودة الدراسة بالمدارس والجامعات.. غدًا

القاهرة-سويفت نيوز:

تعلن الحكومة غدًا الأحد مصير عودة الدراسة في فصلها الثاني وكذلك آليات الامتحانات وتقييم الطلاب عن الفصل الدراسي الأول، حيث انتهى كل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي من اللمسات الأخيرة لخطة الوزارتين في تحديد مصير الدراسة بالمدارس، تمهيدا لعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا صباح غدا الأحد قبل الإعلان عن التفاصيل ظهر الغد.

وستستعرض اللجنة خلال اجتماعها كافة التصورات الخاصة بعودة الدراسة وكذلك كافة التقارير التي ستقدمها وزارة الصحة عن الوضع الوبائي في مصر، والتي على أساسها سيتم تحديد السيناريو المناسب لعودة الدراسة بالمدارس أو استكمال العام الدراسي بوسائل التواصل عن بعد.

وتشمل خطة وزير التربية والتعليم السيناريوهات المقترحة لعودة الدراسة وبدء الفصل الدراسي الثاني، وإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، والتي من الممكن أن تشمل تعديلات في الخريطة الزمنية للعام الدراسي.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعا؛ لاستعراض السيناريوهات المقترحة لاستكمال العملية التعليمية خلال الترم الثاني للعام الدراسي الحالي، وكذا الترتيبات اللازمة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتناول الاجتماع عرض ومناقشة السيناريوهات المقترحة من قبل وزارتي: التربية والتعليم، والتعليم العالي، بشأن استكمال الدراسة خلال النصف الثاني من العام الدراسي الجاري، وفي الوقت نفسه، تم استعراض الاستعدادات اللازمة لاجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، تمهيدا لعرض ذلك كله على اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا”.

وخلال الاجتماع وجه رئيس الوزراء بضرورة الاهتمام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في جميع المدارس والجامعات قبل استئناف العملية التعليمية.

كما نفى الدكتور طارق شوقى، ما تردد عن تأجيل الدراسة والامتحانات وأن الحديث عن تأجيل الامتحانات والدراسة بالفصل الدراسي الثاني غير صحيح

كما أبدت وزارة الصحة في تصريحات للدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة عن رأيها في عودة الدراسة من جديد، مؤكدًا أنه ليس لدى وزارة الصحة ما يمنع من عودة الدراسة إطلاقا، خاصة أن الأوضاع مستقرة، مؤكدًا أن عودة الدارسة جزء من عودة الحياة الطبيعية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزارة تشدد وتراقب تنفيذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا بين الطلاب وأولياء الأمور بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy