“نيسان” تقدم مفهوماً جديداً لمكتب عمل عن بعد من داخل سيارة

يمكنكم أن تنسوا فكرة العمل من المنزل، إذ تمكنكم مركبة التخييم هذه من “العمل من أي مكان” ، واستُوحيت هذه المركبة من الواقع الجديد الناتج عن جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

 

ويُدعى هذا المفهوم باسم “Office Pod Concept”، وتأتي مساحة العمل المتحركة مع كرسي “Cosm” معدّل من قبل شركة “هيرمان ميلر” الأمريكية لصناعة الأثاث، ومساحة مكتبية تتسع لشاشة كمبيوتر كبيرة.

ويمكن للأشخاص الذين يبحثون عن الخصوصية قضاء الوقت داخل الكبسولة مع إغلاق الأبواب، وتمنح الإضاءة المحيطة طابعاً مستقبلياً لمكان العمل.

ولكن، بكبسة زر واحدة عبر تطبيق، تمتد الكبسولة إلى الخلف في غضون ثوانٍ (كما هو موضح في مقطع فيديو ترويجي)، ويصبح باب صندوق الأمتعة بمثابة غطاءً لمكتبك في الهواء الطلق، ويمكن استخدام سطح السيارة أيضاً كمساحة للاسترخاء تحت مظلة.

ويُعد مفهوم هذه المركبة نسخة معدلة من طراز “NV350 Caravan” التابعة لـ”نيسان”، والذي دخل السوق في عام 2012، وهو يُباع حالياً في اليابان بمبلغ يتراوح بين 22 ألف دولار و38 ألف دولار.

وابتُكر هذا المفهوم من أجل معرض “Tokyo Auto Salon” لهذا العام.

وكُشف النقاب عن المفهوم بشكل افتراضي في اليابان بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتشمل الميزات الأخرى دُرجاً مزوداً بـ “مصباح مضاد للبكتيريا يعمل بالأشعة فوق البنفسجية”، والذي قالت “نيسان” إنه يمكنه تطهير الأغراض الشخصية مثل المحافظ والهواتف. 

وتسمح الأرضية المصنوعة من مادة البولي كربونات الشفافة برؤية ما يحدث أسفل السيارة.

وقالت “نيسان”: “على مدار العام الماضي، أدت جائحة فيروس كورونا إلى تسريع صيحة العمل من المنزل بشكل كبير، ويواجه العديد من موظفي المكاتب الآن مجموعة متنوعة من المشاكل أثناء العمل من المنزل”.

وأضافت الشركة: “تريد نيسان حل هذه المشاكل عن طريق منح الموظفين المزيد من الخيارات بشأن مكان وكيفية عملهم”.

ورغم أن “نيسان” لا تخطط لبيع هذا التصميم في السوق العام، إلا أنها تدرس إمكانية جعل بعض الأجزاء الفردية المعدلة متاحة للزبائن.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy