خبير تقني روسي يكشف عن طريقة العثور على الهواتف الذكية المسروقة أو المفقودة

جدة – سويفت نيوز:

كشف الخبير التقني والأستاذ المساعد في قسم أنظمة المعلومات الذكية بالجامعة التقنية الروسية، يفغيني كاشكين عن الطريقة الأكثر شيوعا اليوم لتحيد موقع الهاتف الذكي المسروق أو المفقود التي تعتمد على إشارات GPS أجهزة IOS و Android وتتضمن ميزة تدعى (العثور على الهاتف)، حيث يمكن من خلال هذه الميزة تحديد موقع الجهاز المرتبط بحسابات Google أو iCloud الإلكترونية، لكن إذا كان تحديد الموقع الجغرافي عبر الأقمار الصناعية في الهاتف معطلا فلن نستفيد من تلك الميزة”. وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف “عند وضع شريحة SIM في الهاتف الذكي فإن هذه الشريحة تتصل تلقائيا بأقرب برج اتصالات خلوية، ولذا فأن الشركة المشغلة لهذا البرج فقط هي من تستطيع توفير بيانات إشارة الاتصال بين البرج والهاتف، لكن بيانات الموقع تكون تقريبية أو غير دقيقة جدا في هذه الحالة، كما أن الشركة يمكنها توفير هذه البيانات بناء  على طلب من الشرطة أو الجهات المختصة، لذا ففي حال فقدان الهاتف يمكن اللجوء إلى وكالات حماية القانون لتطلب من شركة الاتصالات تحديد موقعه، وفي حال كان الهاتف قد سرق أو أخرجت منه شريحة الاتصال فيمكن العثور عليه عبر بيانات رمز IMEI الخاص به، لذا ينصح بالاحتفاظ بهذا الرمز دوما”.

وأشار كاشكين إلى أنه من الممكن تحديد موقع الهاتف عبر GeoTagging أو ما يسمى بربط الموقع الجغرافي بالصور والفيديوهات التي تنشر من الجهاز عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy