بالفيديو .. 112 كيلومتر جديدة تنضم لشبكة الطرق في منطقة مكة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جدة – سويفت نيوز:

شهد اليوم انضمام 112 كيلومتر جديدة  حين دشّن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة اليوم ، 8 مشاريع للنقل في محافظات المنطقة بحضور معالي وزير النقل المهندس صالح الجاسر .
وقدّم سمو الأمير خالد الفيصل شكره لوزير النقل على الأعمال التي أنجزتها وتنفذها الوزارة في محافظات المنطقة والهادفة لتطوير منظومة النقل ، لافتاً سموه إلى أن الطرق شريان حياة وأحد أهم ركائز النهضة.
عقب ذلك دشّن سموه المشاريع الثمانية والبالغ إجمالي أطوالها 112 كيلومترًا وهي: مشروع استكمال أعمال طريق (بريمان – هدى الشام) ضمن أعمال المجموعة التاسعة عشر ، وتقاطع طريق( جدة – مكة المباشر مع طريق بريمان – هدى الشام) ويهدف إلى تحقيق ربط الحركة المرورية في جميع الاتجاهات بين الطريقين ، ومشروع استكمال ازدواج طريق (بيشة – رنية – الخرمة) وصولاً إلى طريق (الرياض الطائف) السريع بالاتجاهين ضمن عدة مراحل ، ومشروع تنفيذ طريق (أتانا – الفحو) ضمن استكمال بعض الطرق في المجموعة الخامسة والعشرين ، إضافة لمشروع تقاطع خليص مع طريق (مكة المكرمة – المدينة المنورة) ضمن أعمال المجموعة السابعة ، ومشروع تحويل طريق (جدة – جازان) إلى طريق سريع ضمن أعمال المرحلة الرابعة للمشروع.
وأكد وزير النقل أن هذه المشاريع التنموية تأتي ضمن سلسلة مشاريع تهدف لخدمة أهالي وزوار المنطقة ، لافتاً إلى أن الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة والمتابعة المستمرة لها ، يجني الجميع ثمارها اليوم في هذه المنطقة التي تحتضن أطهر البقاع وتعد أحد أهم مناطق المملكة الرئيسية والحيوية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy