بريطانيا تمول شركات الطائرات بدون طيار للمساعدة على توصيل إمدادات كورونا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أعلنت الحكومة البريطانية أن أكثر من 33 مليون جنيه إسترلينى من التمويل ستذهب إلى شركات الطائرات بدون طيار، حيث يستخدم العديد منها لمحاربة Covid-19، وتم الإعلان اليوم عن إجمالى 20 شركة ستتلقى حصة قدرها 7.35 مليون جنيه إسترليني، وستستخدم تسعة منها للمساعدة فى جهود فيروس كورونا، لضمان التسليم السريع للعناصر الحيوية مع تقليل التعرض للمرض، ومن إجمالى 7.34 مليون جنيه إسترلينى، تلقت المشاريع المرتبطة بـ19 Covid  نحو 2.34 مليون جنيه إسترليني.

وفى المجمل، من المقرر أن يتلقى 34 مشروعًا حصة قدرها 30 مليون جنيه إسترلينى، بينما سيحصل 14 مشروعًا آخر يركز بشكل خاص على الاستجابة لفيروس كورونا، على حصة إضافية تبلغ 3.5 مليون جنيه إسترليني، ومن المقرر الإعلان عن الفائزين الآخرين قريبًا، وفقًا لوزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية.

إحدى المبادرات التى تلقت تمويلًا هى Cornish Drone Airbridge ، والتى ستستخدم طائرات بدون طيار لتقديم اختبارات PPE و Covid إلى المجتمعات الريفية فى كورنوال وجزر سيلي، وستشمل التجربة طائرة بدون طيار Windracers ULTRA UAV تحلق بين مطار Lands End ومطار St Mary’s على جزر سيلي.

وتقول Windracers ، وهى شركة مقرها فى ساوثهامبتون، إنها تأمل فى إكمال الرحلة فى غضون 30 دقيقة وأن تكون قادرة على استهلاك ما يصل إلى 50 كيلوجرام (110 رطل) من الموارد.

الطائرة بدون طيار Windracers ULTRA هي طائرة ذات محرك مزدوج، ثابتة الجناحين بسعة حمل تصل إلى 100 كجم ، في مساحة تقارب حجم صندوق السيارة.

تقول الشركة إن لديها مدى يصل إلى أكثر من 600 ميل وعلى الرغم من قدرتها على حمل المزيد، إلا أن التجربة ستبدأ بأحمال تزن 50 كجم، وأوضحت الشركة في بيان إن نوع الشحنة سيعتمد على احتياجات هيئة الخدمات الصحية الوطنية في جزر سيلي.

وتم منح أذونات المجال الجوي الخاصة لـ Windracers فقط من قبل هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة لهذا المشروع.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy