وزير الخارجية الروسي : أذربيجان وأرمينيا تتفقان على وقف إطلاق النار في إقليم قره باغ

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

موسكو – واس:

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم عن توصل وزيري الخارجية الأذربيجاني والأرمني إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في إقليم قره باغ عقب محادثات استمرت 10 ساعات بينهما في العاصمة موسكو.
وقال لافروف في تصريح صحفي حسب ماذكرته وكالة سبوتنيك الروسية :” ردًا على نداء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووفقًا لاتفاقاته مع رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف ورئيس وزراء جمهورية أرمينيا باشينيان ، اتفق وزيرا خارجية أذربيجان وأرمينيا على وقف إطلاق النار على أن يدخل حيز التنفيذ بدءًا من الساعة الـ 12 من العاشر من أكتوبر الجاري 2020 م لأغراض إنسانية، وتبادل أسرى الحرب وغيرهم من المعتقلين وجثث القتلى بواسطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر”.
وأكد وزير الخارجية الروسي أنه سيتم التوافق بين طرفي النزاع في قره باغ على حيثيات الاتفاق وبشكل دقيق، مضيفًا أن أذربيجان وأرمينيا ستباشران وبوساطة الرؤساء المشاركين في مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وعلى أساس المبادئ الأساسية للتسوية، مفاوضات موضوعية بهدف التوصل إلى تسوية سلمية في أقرب وقت ممكن.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy