إمتدادا لخطة التوسع في تقديم خدمات الرؤية والزيارة .. جمعية المودة تدشن خدمات مراكز شمل في محافظتي القنفذة والليث

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 

جدة – سويفت نيوز:

دشنت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة وبالشراكة مع وزارة العدل خدمات مراكز شمل لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة في محافظة القنفذة ومحافظة الليث.
حيث صرح مدير عام جمعية المودة الأستاذ محمد آل رضي أن هذه الخطوة تأتي في ظل سعي المودة لتقديم خدماتها للمستفيدين بأفضل الطرق. وحرصاً من الجمعية على تلمس حاجات المستفيدين وتقديم أفضل الخدمات لهم في أماكن تواجدهم.
وأكد آل رضي أن المودة تحرص على تقديم خدماتها في كافة مدن ومحافظات منطقة مكة تسهيلاً للوصول للمستفيدين والمودة حالياً تقدم خدماتها في 8 فروع في كل من مدينة جدة وفي مكة المكرمة بالشراكة مع جمعية مراكز الأحياء ممثلة بمركز يسر وفي محافظة الطائف بالشراكة مع لجنة التنمية الاجتماعية. وفي محافظة الليث بالشراكة مع جمعية عفف الخيرية – وفي محافظة الجموم بالشراكة مع جمعية التنمية الاسرية وفي محافظة القنفذة بالشراكة مع جمعية التنمية الأسرية، ويجري العمل حاليا على التوسع بزيادة فرعين في جدة وفرعين في مكة المكرمة.
وبين الأستاذ محمد أن عدد المستفيدين من خدمات مراكز شمل خلال النصف الأول من العام 2020 م بلغ 3816 أسرة، تم تقديم 21,874 خدمة لهم. كما تم تقديم 58 استشارة قانونية. وبلغت نسبة فض النزاعات بين الأسر المنفصلة 12%

وأوضح مدير عام المودة أن الفريق في خدمات مراكز شمل يعمل طيلة أيام السنة ما عدا يومي عيد الفطر وعيد الأضحى ويقدم خدماته بمعدل 13ساعة يومياً، وجميع فريق المكاتب الأمامية هم أخصائيين اجتماعيين معتمدين ومصنفين من هيئة التخصصات الصحية لتقديم الخدمة بأفضل شكل ممكن. حيث تقدم للمستفيدين خدمات تنفيذ أحكام الرؤية والزيارة وفض النزاعات بين الأسر وتقديم الاستشارات التربوية والنفسية والقانونية والعلاج السلوكي للأطفال المضطربين.

الجدير بالذكر أن خدمات مراكز شمل هي مقدمة للأسر المنفصلة وتقدم المودة خدمات مختلفة للأسر الناشئة والأسر المستقرة وغير المستقرة، وتتنوع الخدمات بين التدريب والتأهيل وكذلك الاستشارات ومن خلال برامج التدريب تستهدف المودة تقديم دورات تأهيل المقبلين على الزواج وكذلك برامج تعزيز مهارات جودة الحياة الأسرية، وفي الاستشارات تقدم المودة الاستشارات الأسرية والتربوية والاجتماعية والقانونية بالإضافة لعلاج اضطرابات الطفولة وتعديل السلوك

ويمكن الاستفادة من خدمات جمعية المودة عبر مركز اسعاد المستفيدين على الرقم 920001426والتسجيل في الدورات عبر الموقع الإلكتروني www.almawaddah.org.saوتستقبل الاستشارات الهاتفية على الرقم الموحد 920001421.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy