“جستر للتدريب” يعقد المجلس الاستشاري الأول لصعوبات التعلم على مستوى المملكة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 

الرياض – سويفت نيوز:

عقد مركز جستر للتدريب التابع الجمعية السعودية للتربية الخاصة (جستر) بجامعة الملك سعود بالرياض، المجلس الاستشاري الاول لصعوبات التعلم على مستوى المملكة العربية السعودية، بحضور كوكبة من المتخصصين والمتخصصات في هذا المسار الحيوي.
وقد افتتح المجلس الاستشاري الاول لصعوبات التعلم، المدير التنفيذي لمركز جستر للتدريب، الأستاذة أمل العنزي بتهنئة المملكة بيومها الوطني السعودي الـ 90، والتأكيد على أهمية العمل الجماعي، وتبادل الاراء لإنجاح عملية تطوير التعليم في برامج صعوبات التعلم والخروج بمقترحات واعده تحت مبدأ (الافكار كلما تلاقت تنامت).
وذكرت العنزي أن انعقاد المجلس ينطلق من رؤية المملكة 2030 في الاهتمام بذوي الاعاقة و بيئاتهم، وتحسين المخرجات التعليمية، و استلهام عناصر الرؤية القائمة على تشجيع الشراكات و المبادرات المجتمعية بين المراكز الحكومية والأهلية.
وأكد مساعد المدير التنفيذي، الأستاذ عبدالرحمن الاسمري، المجلس الاستشاري الاول لصعوبات التعلم يضم باكورة استشارية علمية سيقدمها مركز جستر للتدريب في العديد من التخصصات التي تهم ذوي الإعاقة.
ونوق خلال الاجتماع العديد من الأوراق العلمية تخللها استعراض المعايير العالمية لنجاح الخدمات المقدمة لبرامج صعوبات التعلم، وطرق التشخيص، بالإضافة إلى التعديلات المقترحة على الأدلة التنظيمية. و ختمت منسقة المجلس الأستاذة ابتسام العنزي الاجتماع بإقرار العديد من التوصيات التي تحسن وتطور الوضع الراهن في المملكة للتعامل مع حقوق ذوي صعوبات التعلم و تمكينهم من الاندماج في المجتمع وسوق العمل المحلي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy