اقتصاد

فوربس : شركة أرامكو السعودية أكثر الشركات ربحية في العالم للربع الثاني من 2020

الخبر – سويفت نيوز:

اعتبرت مجلة فوربس المتخصصة في الاقتصاد العالمي أن شركة أرامكو السُّعُودية هي الشركة الأكثر ربحية في العالم. في الربع الثاني من عام 2020، حيث بلغ صافي دخل الشركة 6.6 مليار دولار، وهو مبلغ جيد بالنظر إلى الأداء الضعيف لسوق النفط وَسَط قضايا فيروس كورونا.

وتسلط أرقام الربع الثاني الضوء على أن أرامكو نفسها كشركة رائعة تتمتع بمكانة كبيرة ولديها أصول كبيرة وقدرة استقلال الشركة على التحكم في مواردها المالية.

وكانت شركة أرامكو السعودية، قد أعلنت نتائجها للربع الثاني والنصف الأول من عام 2020، مؤكدة المرونة المالية والتشغيلية للشركة والتزامها تجاه المساهمين رغم تحديات السوق الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.
وقال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين الناصر: رغم تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد العالمي، مضت أرامكو السعودية قُدُما في تحقيق مستويات قياسية في أنشطة أعمالها مثبتةً بذلك مرونتها وموثوقيتها، وفي الوقت نفسه الحرص على سلامة وصحة العاملين فيها”.
أضاف الناصر: “أن الظروف غير المواتية الناتجة عن تراجع الطلب وانخفاض أسعار النفط الخام انعكست على نتائجنا للربع الثاني.
كما أضاف: حققنا أرباحا قوية، ويُعزى ذلك إلى المتانة المالية والتشغيلية، وتكاليف الإنتاج المنخفضة، ونطاق الأعمال الفريد، وكفاءة مواردنا البشرية، الأمر الذي ساعدنا، على تنفيذ خطتنا بالمحافظة على تقديم توزيعات أرباح عن الربع الثاني قدرها 70.32 مليار ريال سعودي (18.75 مليار دولار أمريكي) تُدفع في الربع الثالث”.
وقال: “سنواصل استراتيجيتنا للنمو والتنوّع طويلة المدى التي تتبنّاها الشركة بهدف تحقيق قيمة إضافية جديدة من كل جزيء من جزيئات المواد الهيدروكربونية التي ننتجها، بما يُسهم في تعزيز آفاق التجارة العالمية والنهوض بمستويات المعيشة.
وتابع: ولا شك أن إتمام صفقة الاستحواذ التاريخية على 70% في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) خير دليل على المضي قُدُما في مسيرتنا نحو المستقبل، وعلى مرونة مركزنا المالي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى