اقتصاد

رئيس أرامكو السعودية في لقاء بالغرفة التجارية بالشرقية:تم إنجاز 60% من البنية التحتية للمرحلة الأولى من مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك)

الدمام – سويفت نيوز:

إستضافت الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية سعادة المهندس أمين حسن الناصر الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة أرامكو السعودية في الساعة الثانية من ظهر اليوم الثلاثاء عبر برنامج زووم بحضور عدد كبير من كبار العاملين في قطاع الأعمال حيث أدار اللقاء سعادة الأستاذ عبد الحكيم بن حمد العمار الخالدي رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية

وقد تحدث المهندس أمين الناصر رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين قائلا انه تم إنجاز 60% من البنية التحتية للمرحلة الأولى من مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك)، ونهدف لأن تكتمل أعمالها العام القادم، وستكون بإذن الله مركزًا عالميًا على أرض مساحتها 50 كيلو متر مربع عند اكتمال تطوير جميع المراحل.

وأوضح انه لا شك أن التقنية وخاصة التحولات الرقمية لعبت وستلعب دورًا متزايدًا في صياغة بيئة الأعمال الحالية والمستقبلية وتحقيق المزيد من الابتكارات والفرص. وقد أسست أرامكو دائرة أعمال يقودها مسؤول تنفيذي بمستوى نائب رئيس لتحديد فرص التحولات الرقمية لدى أرامكو، وتسريع وتيرة تنفيذها بما يزيد من ربحية الشركة، ويعزز الموثوقية والكفاءة التشغيلية. وقد أثبتت الجائحة جدوى الاستثمار في التحولات الرقمية وهذا يتطلب أن تكون قدرات موردينا ومقاولينا وشركائنا على درجة عالية من الحصانة. لذلك أصبح استيفاء متطلبات الأمن السيبراني شرطًا في تأهيل القطاع الخاص واستمراريته مع أرامكو.

وأشار إلى أن هناك 3 مجالات للحلول التقنية:
ü العمل من خلال مراكز الأبحاث والتطوير التابعة للشركة في ديترويت وباريس مع شركات تصنيع السيارات لتطوير الجيل الجديد من محركات السيارات ذات الكفاءة العالية والانبعاثات المنخفضة. وكذلك تطوير أنوع وقود أقل في مستوى الانبعاثات.
ü تطوير وتطبيق تقنيات فصل وتخزين الكربون.
ü تحويل الانبعاثات الضارة إلى مواد صالحة ذات مردود تجاري، ومن ذلك استحواذ الشركة على تقنية كونفيرج لإنتاج بولي يوريثين من ثاني أكسيد الكربون.

وقال أن أرامكو لا تلجأ للمقاولين الأجانب أو من خارج المملكة إلا في حال عدم امتلاك المقاولين المحليين للقدرات الفنية والخبرات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى