Search

بعد غياب 12 عامًا.. المذيع “باهبري” يعود للشاشة السعودية مجددًا عبر قناة “الإخبارية”

الرياض – إبراهيم التويم:

يعود المذيع سبأ باهبري، للشاشة مجددا، تلبية لدعوة تلقاها من المشرف على قناة “الإخبارية” فارس بن حزام، لتقديم نشرة الساعة التاسعة مساء اليوم على قناة “الإخبارية”.

وقال “باهبري” عبر حسابه في “تويتر”، إنه سيقوم بتقديم النشرة، كما سيقوم باقي زملائه بالتوالي بقراءة النشرة على مدار الأسبوع، في بادرة وصفها بالوفاء، موجهًا شكره للزميل فارس بن حزام، واعتبرها فرصة لتجديد العهد بالمشاهدين.

يذكر أن “باهبري” يعد من المذيعين الأوائل في تقديم نشرات الأخبار، منذ نحو 12 عامًا، حيث كان يتقاسم قراءة الأخبار مع زميله الراحل ماجد الشبل يرحمه الله

ولد سبأ باهبري في مكة عام 1953. ودرس المرحلة الابتداية والمتوسطة في مدارس أبناء الضباط بالرياض .كما درس المرحلة الثانوية في معهد العاصمة النموذجي

.تم إراساله في عام 1971م إلى بريطانيا ليلتحق بعد اتمامه دراسة اللغة الانكليزية بكلية Pool Technical College في مقاطعة دورست حيث حصل على الثانوية العامة البريطانية في الرياضيات البحتة والرياضيات التطبيقية والفيزياء .

أكمل بعدها دراسته الجامعية في جامعة أمبري ريدل الأمريكية في ديتونا بيتش في ولاية فلوريدا الأمريكية .عاد بعدها إلى المملكة العربية السعودية وعمل في القوات الجوية السعودية ثم في وزارة الدفاع والطيران (وزارة الدفاع حالياً). ثم عمل في قيادة القوات الجوية في الرياض حتى تقاعد برتبة عميد عام 2001 .

أحب سبأ باهبري فن الإلقاء مما جعله يتوجه إلى العمل في المجال الإعلامي ,هذا و إن رفض والده لدراسته المجال الأدبي وكذلك التحاقه بالسلك العسكري لم يمنعانه من أن يكون واحد من أهم الشخصيات الإعلامية المعروفة منذ الصغر في التلفزيون السعودي حيث بدأ مشواره الإعلامي في برنامج للأطفال, إلى أن أصبح قارئ نشرة أخبار رئيسي في التلفزيون السعودي لأكثر من 15 عاماً.

عندما كان عمره 14 عاماً تم ترشيحه من قبل المخرج التلفزيوني بشير مارديني للمشاركة في المسلسل السعودي الشهير (مشقاص خدمات عامة) حيث أدى دور (شوقص) واعتبر سبأ تلك التجربة نقلة نوعية بالنسبة له من خلال احتكاكه مع عمالقة الفن السعودي في ذلك الوقت .هذا وكانت له إسهامات في الإذاعة التلفزيونية السعودية في عدد من البرامج الثقافية والتاريخية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية .

قدم باهبري عدداً من البرامج والتي كان أشهرها: برنامج نادي المشاهدين و برنامج تحية إلى أبنائنا في الخارج.وقدم بالإضافة إلى ذلك العديد من البرامج الوثائقية العسكرية وذلك بفته مدير لقسم الإعلام والنشر في وزارة الدفاع والطيران السعودية .

كما قام بتأليف العديد من المؤلفات المتخصصة في المجال العسكري وكذلك عدد من المقالات المدنية والعسكرية والتي تم نشرها في العديد من الصحف السعودية . ومن أشهر مؤلفاته : الحرب النفسية , حرب العراق (الحقائق والأوهام ) ,تموز لبنان , صفحات من تاريخ الطائرة .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *